الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • إنجاز إماراتي.. الإصابة بالكورونا تصل لأدنى مستوياتها

إنجاز إماراتي.. الإصابة بالكورونا تصل لأدنى مستوياتها
الإمارات - كورونا

دوّنت الإمارات يوم الأحد، تقلصاً في مجموع الإصابات اليومية بكورونا، إلى ما دون المئة حالة للمرة الأولى منذ بدء الجائحة العام الماضي، حيث كشفت وزارة الصحة عن تسجيلها 99 حالة إصابة جديدة، تقلصاً من ذروة قاربت أربعة آلاف حالة يوميا في يناير الماضي، ووصل إجمالي مجموع الوفيات بالمرض في الإمارات إلى 2120.


وتمتلك الدولة التي تعتبر مركزاً للسياحة والأعمال في المنطقة أحد أعلى معدلات التطعيم في العالم، ويستمر وضع الكمامات بشكل مطلوب ضمن معظم الأماكن العامة هناك.


اقرأ أيضاً: بـ180 صوتاً.. الإمارات تفوز بعضوية مجلس حقوق الإنسان

وتبعاً لآخر المعطيات الرسمية، فقد استحوذ 96 بالمئة من السكان، البالغ مجموعهم قرابة عشرة ملايين نسمة، جرعة واحدة من لقاح الوقاية من كوفيد-19، فيما تلقى 86 بالمئة التطعيم كاملاً، علما أن دول عربية خليجية أخرى من ضمنها السعودية، شهدت تراجعاً في أعداد الإصابات اليومية لما دون المئة كذلك.


الإمارات \ شوتر ستوك

هذا وكانت قد قالت وكالة "بلومبيرغ"، في الرابع من يوليو الماضي، أن الإمارات تفوقت على سيشيل (وهي دولة أفريقية تتواجد في المحيط الهندي)، لتضحى الدولة الأكثر تلقيحاً ضد فيروس كورونا في العالم، تبعاً لمؤشر الوكالة لتتبع اللقاحات.


وأشارت وقتها، الوكالة إلى إن "الإمارات قدمت 15.5 مليون جرعة، وهي كافية لتغطية 72.1% من سكانها بجرعتين"، فيما أعطت سيشيل جرعات كافية لتغطية 71.7 ٪ من سكانها الذين يقل عددهم عن 100000 نسمة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!