الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إلقاء القبض على سبعة مسؤولين عراقيين بناءً على أوامر من هيئة النزاهة

إلقاء القبض على سبعة مسؤولين عراقيين بناءً على أوامر من هيئة النزاهة
إلقاء القبض على سبعة مسؤولين عراقيين بناءاً على أوامر من هيئة النزاهة

أعلنت السلطات العراقية اليوم الثلاثاء إلقاء القبض على سبعة من أعضاء مجلس محافظة واسط مساء الاثنين وفق أوامر قضائية صادرة من هيئة النزاهة.


وأكدت المصادر أن ثمانية أعضاء بارزين من قوى سياسية عدة تم إلقاء القبض عليهم بتهمة عدم المثول أمام الجهات التحقيقية بعد صدور مذكرات استقدام بحقهم صدرت في وقت سابق للتحقيق في مخالفات مالية عدة أبرزها أموال المنافع الاجتماعية من عائدات مجلس المحافظة.


فيما أعلنت هيئة النزاهة اليوم الثلاثاء عن تفاصيل قراري التوقيف المنفذين بحق عضوي مجلس النواب الحاليين محافظي بابل وصلاح الدين السابقين، مبينة أن المحكمة المركزية لمكافحة الفساد قررت توقيفهما.


وبحسب البيان: "قراري التوقيف الصادرين بحقهما من المحكمة أتيا على خلفية قضيتين حققت فيهما الهيئة وأحالتهما إلى القضاء، وأن المتهم الأول ارتكب خلال مدة شغله منصب محافظ بابل مخالفات في عقد إدخال كميات كبيرة من الأسمنت المستورد من دون رسوم خلافاً للضوابط، وأن المتهم الثاني ارتكب خلال عمله في منصب محافظ صلاح الدين مخالفات في عقد الأبنية الجاهزة للأقسام الداخلية لجامعة تكريت".


وسبق أن أعلنت الهيئة صدور أوامر استقدام وقبض بحق النائبين على خلفية ارتكابهما مخالفات في عقود خلال مدة تسلمهما مسؤوليتهما محافظين في بابل وصلاح الدين.


ومن جانب آخر، أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الثلاثاء، صدور أمري استقدام وقبض وتحر بحق رئيس الجهاز التنفيذي لمحو الأمية والمدير العام لدائرة بلدية الغدير سابقاً.


وبحسب بيان لهيئة النزاهة: "أمر الاستقدام جاء على إثر المخالفات والخروقات والتزوير في دفاتر امتحانات بعض المراكز للعام الدراسي الماضي 2017- 2018."


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!