الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٣ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • إقامة فعاليات معرض فرانكفورت للكتاب حضورياً لهذا العام

إقامة فعاليات معرض فرانكفورت للكتاب حضورياً لهذا العام
معرض فرانكفورت للكتاب

أعلن المنظمون عن إقامة النسخة الـ73 لمعرض فرانكفورت للكتاب، العام الحالي، بين يومي 20 و24 أكتوبر (تشرين الأول) القادم، في إطار يجمع بين الحضور والافتراضي.


يأتي ذلك في ظلّ الظروف الاستثنائية، التي فرضتها جائحة فيروس كورونا، والتي أدّت إلى تعطيل الحياة العامة، فضلاً عن الإغلاق في معظم الدول، وعقب عمليات التطعيم التي جرت على نطاق واسع، تم تخفيف القيود مع رفع الحظر عن التجمعات العامة.


وسيكون معرض فرانكفورت في هذه النسخة بين فعاليات حضورية وافتراضية، وكذلك برامج ستجرى في هذه المدينة الواقعة جنوب ألمانيا.


فيما أشارت دور نشر ووكالات وممثلون عن قطاع النشر من 60 دولة، بينها إسبانيا وفرنسا وإيطاليا وهولندا، ودول أخرى في وسط وشرق أوروبا، مشاركتها في المعرض، وفقاً لما ذكره المنظمون في بيان.


معرض فرانكفورت للكتاب


اقرأ: في تأمّل تجربة الكتابة.. لا شيء أنفع من الكتابة لتكون حيّاً في زمن آخر


وأوضح المنظمون، أنّهم سيسمحون بدخول المعرض فقط بتذاكر شخصية وللأشخاص الذين يمكنهم إثبات أنهم تلقوا الجرعات الكاملة من التطعيم ومن يقدمون اختباراً سلبياً للفيروس.


اقرأ المزيد: في تأمل تجربة الكتابة.. لا شهوة لديّ لأخسر المزيد من الوقت دون طائل


وفي تصريح سابق، قال مدير المعرض "يورجن بوس": "سيكون معرض الكتاب في فرانكفورت مكاناً مهماً للقاء قطاع الكتاب والمؤلفين والقرّاء"، مشيراً إلى أنّ "الصناعة بحاجة إلى التبادل والرؤى أكثر من أي وقت مضى".


تجدر الإشارة، إلى أنّ معرض فرانكفورت، الذي أقيم في العام 2020، افتراضياً، فقط بسبب تداعيات الجائحة، حيث شاركت فيه "كندا" كضيف شرف، وأجبر كوفيد-19 على تأجيل  التكريم لنسخة 2021.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!