الوضع المظلم
الإثنين ٢٧ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
إغلاق ميناء شرم الشيخ البحري.. لسوء الأحوال الجوية
إغلاق ميناء شرم الشيخ البحري.. لسوء الأحوال الجوية

أعلنت مصادر مصرية رسمية أن السلطات المصرية أغلقت اليوم الخميس ميناء شرم الشيخ البحري بمحافظة جنوبي سيناء نتيجة الأحوال الجوية السيئة.


كما أكد المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، أن إغلاق الميناء جاء بسبب شدة الرياح التي بلغت 25 عقدة جنوبية غربية وارتفاع الأمواج ما بين 2-3 أمتار.


هذا وتشمل الظروف الجوية أيضاً وصول ضغط الهواء إلى 1009 درجة، فضلاً عن حالة البحر بدت مضطربة للغاية، مما دفع السلطات لوقف الأنشطة في الميناء.


ومن جانب آخر كانت قد حذّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك"، من سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية للبلاد.


وقال البيان: "من المنتظر أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء، يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية، تمتد متوسط الشدة إلى محافظات الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة ومناطق من شمال الصعيد، وتكون رعدية أحياناً".


وأضاف البيان: "كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء وتكون مثيرة للرمال والأتربة خاصة على الطرق المكشوفة، كما تنشط على البحرين الأحمر والمتوسط مما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية".


كما أكد البيان أنه يصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي بقين تتراوح بين درجتين وثلاثة.


ونصح المرصد بقيادة السيارات بهدوء على الطرق خاصة السريعة، أثناء سقوط الأمطار وهبوب الرياح المحملة بالرمال والأتربة، كما ناشد كافة الجهات المعنية باتخاذ كافة التدابير للحد من الآثار السلبية الناجمة عن سوء الأحوال الجوية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!