الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إغلاق مستشفى خاص بعد العثور على "جثتي طفلين" بثلاجة حفظ الأطعمة في السعودية

إغلاق مستشفى خاص بعد العثور على
سيارة إسعاف

أعلنت مصادر في المملكة العربية السعودية عن إغلاق أحد المستشفيات الخاصة في المدينة المنورة. مستشفى خاص


وكشفت المصادر لصحيفة ”عكاظ“ المحلية، أن قرار إغلاق المستشفى الخاص، والذي تم من خلال إدارة الالتزام بـ“صحة المدينة المنورة“، يوم الخميس الفائت، كان نتيجة تورط المستشفى في الاحتفاظ بجثتي طفلين مولودين ضمن ثلاجة حفظ الأطعمة، إحداهما لطفل خديج، بجانب قصور في الخدمات المقدمة للمرضى.


وأردفت أن ”إحدى الجثتين تم حفظها ضمن الثلاجة لمدة تجاوزت الأربعة أشهر، دون معرفة الأسباب التي دفعت المستشفى للاحتفاظ بالجثتين“.

قتيلان وجرحى في إطلاق نار بالسعودية

يشار أن وزارة الصحة كانت أعلنت من خلال حسابها في موقع التواصل الاجتماعي على منصة ”تويتر“، يوم الخميس الماضي، عن إغلاق مستشفى خاص في المدينة المنورة بسبب وجود مجموعة من المخالفات، أهمها نقص في الحد الأدنى للكوادر الصحية، والقصور في تطبيق معايير مكافحة العدوى، إلى جوار قصور في صيانة المبنى. ولفتت ”الصحة“ إلى تحويل المسؤولين المخالفين إلى لجان مزاولة المهن.


اقرأ المزيد: مصرع 5 أشخاص إثر سقوطهم في غلاية لتكرير الزيت بمصر


وسبق وأن فتحت الشؤون الصحية في المدينة المنورة تحقيقاً بتاريخ أكتوبر/ تشرين الأول من سنة 2018 مع المستشفى بعد عثورها على جثتين مجهولتين داخل ثلاجة حفظ الأطعمة (الفريزر).


اقرأ المزيد: رجل أعمال سوري يُقيـم أكبـر حفـل لإعـلان جنـس المولـود ويُغلـق أهـم جسـور كنـدا

ووفق التفاصيل التي ذكرتها صحيفة ”عكاظ“، آنذاك، فإنه خلال قيام اللجان التفتيشية بإدارة الالتزام في المديرية العامة للشؤون الصحية في المدينة المنورة بزيارة المستشفى، وذلك من خلال جولاتها التفتيشية المعتادة، وأثناء تفتيش المراقبين بعض أقسام المستشفى وجدوا ثلاجة ”فريزر“ في إحدى الغرف، وبعد فتحها تم العثور بداخلها على جثتين ملفوفتين بأكياس طبية محكمة بلاصق، إذ تم حينئذ إبلاغ الجهات المعنية على الفور، والتي فتحت بدورها ملف تحقيق في الحادثة وتم استدعاء المختصين في المستشفى، من أطباء وإداريين، وكافة من له علاقة بالقضية وتم استجوابهم عن أسباب وضع الجثث في الثلاجة وعن دوافع الاحتفاظ بها والسكوت عنها طوال هذه المدة.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!