الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • إغلاق تام في مناطق الإدارة الذاتية.. ومناطق النظام السوري تستثني رياض الأطفال

إغلاق تام في مناطق الإدارة الذاتية.. ومناطق النظام السوري تستثني رياض الأطفال
كورونا سوريا 2

تبدأ "الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا" تطبيق فرض إغلاق عام في جميع المناطق الخاضعة لسيطرتها لمدة 10 أيام، تبدأ يوم الثلاثاء القادم، في إطار قيود الوقاية من جائحة كورونا.


حيث قالت "الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي" في الإدارة إن ذلك يأتي "درءاً للخطر الذي يشكله فيروس كورونا، ومنعا لانتشاره".


حيث أنّه بموجب القرار رقم 96، يشمل الحظر إغلاق جميع المعابر الحدودية التابعة للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا "باستثناء الحالات الإنسانية والمرضى والطلاب والحركة التجارية".


إلى ذلك، يعلق العمل في جميع المؤسسات والدوائر التابعة للإدارة طيلة فترة الحظر "باستثناء الدوائر التي تتطلب طبيعة عملها الاستمرار بالعمل على أن يتم تحديدها من قبل الإدارة المعنية".


في السياق ذاته، استثنى القرار جميع (المشافي- الصيدليات- المنظمات الإنسانية- الإعلاميين- الأفران- محطات بيع المحروقات)، أما المطاعم فيقتصر عملها على الطلبات الخارجية فقط.


كورونا الإدارة الذاتية


كذلك استثنيت محلات بيع المواد الغذائية والخضار من الحظر، على أن "تفتح من الساعة الثامنة صباحا ولغاية الساعة الخامسة عصراً".


من جهة أخرى، أصدرت وزارة تربية النظام السوري، قراراً استثنت فيه رياض الأطفال من قرار تعليق الدوام الصادر الأسبوع الماضي، في إطار قيود الوقاية من جائحة كورونا.


كما أوضحت الوزارة في بيان لها، أن "الدوام في هذه المرحلة يستمر وفق تقويم العام الدراسي 2020-2021، وأن قرار الاستثناء جاء بناء على الطلبات المقدمة من الأمهات العاملات اللواتي لديهن أطفال في هذه المرحلة".


في حين، أشارت الوزارة إلى أن "بقية مواد قرار إيقاف الدوام تبقى كما هي دون تعديل مع مراعاة الأنظمة والقوانين المعمول بها في مرحلة رياض الأطفال، والتشدّد في اتخاذ الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا، وفق البروتوكول الصحي المعمم من التربية على مديرياتها".


اقرأ المزيد: كورونا يستشري بين الميليشيات الإيرانية.. ومشافي الميادين تغصّ بالمصابين


وأعلنت الوزارة مطلع نيسان/ أبريل الجاري، إنهاء دوام مرحلة رياض الأطفال وصفوف مرحلة التعليم الأساسي من الأول وحتى الرابع، وتعليق دوام صفوف مرحلة التعليم الأساسي من الخامس وحتى الثامن، بدءا من الاثنين الماضي.


ليفانت- روسيا اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!