الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إعلام روسي: دفاعات النظام السوري أسقطت 10 صواريخ إسرائيلية من أصل 12

إعلام روسي: دفاعات النظام السوري أسقطت 10 صواريخ إسرائيلية من أصل 12
سوريا.. قصف إسرائيلي/ أرشيفية
ذكرت وكالة الإعلام الروسية نقلاً عن مسؤول عسكري روسي كبير، يوم أمسِ الأربعاء، أن القوات النظام السوري دمرت عشرة من 12 صاروخاً أطلقتها طائرات إف-16 الإسرائيلية المقاتلة صوب الأراضي السورية.

ونقلت الوكالة عن الأميرال فاديم كوليت قوله إن منظومتي صواريخ بوك وبانتسير الروسيتين دمرتا الصواريخ الموجهة.

وأضاف أن مقاتلات إف-16 شنت الضربات على محافظة حمص السورية من المجال الجوي اللبناني، في حين أصيب جندي سوري.

أفادت القناة "12" الإسرائيلية بأن سوريا أطلقت، ليل الثلاثاء، صاروخاً مضاداً للطائرات عبر الأجواء الإسرائيلية وانفجر فوق شاطئ في حيفا.

قصف إسرائيلي على سوريا \ أرشيفية قصف إسرائيلي على سوريا \ أرشيفية

وأخطأ أحد الصواريخ التي أطلقتها قوات النظام السوري الطائرات، ودخل إسرائيل على علو شاهق وانفجر فوق البحر قبالة ساحل حيفا، وسقطت شظاياه في البحر ولم تسبب أي ضرر". حسب القناة

وأشارت القناة إلى أن "نظام الدفاع الجوي التابع للجيش الإسرائيلي تابع الصاروخ، لكنه قرر عدم اعتراضه لأنه لم يعرض المدنيين للخطر".

ونوّهت بأن "الصاروخ من طراز SA-5 له نظام تدمير ذاتي على ارتفاعات عالية"، فيما رفض المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي التعليق.

يوم أمسِ الأربعاء، مقتل 4 في الأقل بينهم مدنيين وأصيب آخرين في قصف إسرائيلي استهدف مواقع لحزب الله اللبناني في حمص، حسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

اقرأ أيضاً: مقتل مدنيين وإصابة آخرين في هجوم إسرائيلي بحمص

وجاء القصف بصواريخ تم إطلاقها من الأجواء اللبنانية واستهدفت ضواحي مدينة حمص الغربية ضمن مناطق بها مواقع ومقرات لفصائل موالية لحزب الله اللبناني وما يعرف باسم "حزب الله السوري" وأبرزها قرية المزرعة.

وحسب المرصد، حاولت الدفاعات الجوية للنظام السوري التصدي للصواريخ الإسرائيلية مع سماع دوي انفجارات في القسم الغربي من حمص.

ليفانت نيوز_وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!