الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • إعادة فتح جزء من سور الصين العظيم..بعد انحسار جائحة الكورونا

إعادة فتح جزء من سور الصين العظيم..بعد انحسار جائحة الكورونا
إعادة فتح جزء من سور الصين العظيم..بعد انحسار جائحة الكورونا

أفادت مصادر إعلامية أنَ قسم "بادالينج" الشهير بسور الصين العظيم قد أعلن في بكين، عن بدء استقبال زوار السور من جديد، بعد إغلاقه لنحو شهرين بسبب تفشي العدوى بفيروس كورونا المستجد. انحسار جائحة الكورونا


جاء ذلك، بعد أسابيع من إغلاق سور الصين العظيم، إحدى عجائب الدنيا السابع، بسبب الإجراءات الاحترازية التى قامت بها حكومة الصين للحد من انتشار فيروس كورونا المسجد (COVID-19)، حيث بدأ العمل يعود جزئيا إلى الأثر الصينى الأشهر عالمياً.


اقرأ المزيد: معرض افتراضي في روسيا…للوحات متحف بوشكين


وبحسب المصادر فقد جاء الافتتاح الجزئي مترافقاً مع بتدابير احترازية، أبرزها تحديد فترات استقبال الزوار في الفترة من الساعة التاسعة صباحاً حتى الرابعة عصراً، إضافة إلى تحديد الحد الأقصى لعدد الزوار بـ19 ألفاً و500 زائر يومياً.


إلى ذلك،فقد تم تصميم طريق دائري باتجاه واحد لمنع تجمع الجماهير، وما زال طريق التلفريك ومتحف سور الصين العظيم، والسور العظيم القديم، فيما بقيت بعض القطاعات الأخرى مغلقة.


ويقع موقع "بادالينغ" بسور الصين العظيم، الذي أدرجته اليونسكو على قائمة التراث العالمي، في منطقة "يانتشينغ" ببكين.


اقرأ المزيد: إيطاليا.. الموسيقى في مواجهة كورونا


وتجدر الإشارة إلى أنّ سور الصين العظيم هو سور يمتد على الحدود الشمالية والشمالية الغربية للصين (جمهورية الصين الشعبية)، من تشنهوانغتاو على خليج بحر بوهاي (البحر الأصفر) في الشرق إلى منطقة غاوتاي في مقاطعة غانسو في الغرب. انحسار جائحة الكورونا


تم بناء سور آخر إلى الجنوب، وامتد من منطقة بكين إلى هاندن. وطول سور الصين العظيم هو 21 مليون و19618 متر ، حيث يعتبر سور الصين العظيم أحد أهم مواقع التراث العالمي، واختير واحداً من عجائب الدنيا السبع الجديدة في العالم، في استطلاع للرأي الدولي عام 2007. وقد أصبح سور الصين العظيم من أهم المعالم التي لابد للزوار والسائحين من زيارتها. حيث يتوافد إليه الناس من جميع أنحاء العالم كل عام.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!