الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
إصابة 4 من المرتزقة السوريين في ليبيا
مرتزقة

أصيب 4 من المرتزقة السوريين في ليبيا خلال قتالهم بجانب ميليشيات الوفاق المدعومة من تركيا، وتم نقلهم إلى مستشفى غوط الشعال التخصصي، بحسب ما أعلنه المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة بالجيش الليبي، أمس السبت.


هذا وأضاف الجيش الليبي في بيان رسمي، الجمعة 25 يناير 2020، أن الإصابة جاءت عقب هجوم المرتزقة على تمركز للقوات الليبية، التي تصدت لهم مما خلف إصابات في صفوفهم.


وتزامن ذلك بعد الإعلان عن مقتل قائد المرتزقة السوريين الذين نقلوا إلى ليبيا أحمد فرج الحمصي، وأسر معاونه عزام بهيج و3 آخرين، في عملية اقتحام للجيش الليبي لوكر لهم في طرابلس.


كما جاء بيان الجيش الليبي عقب 24 ساعة من حديث المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا غسان سلامة، والذي أكد وصول مسلحين سوريين إلى ليبيا.


في حين أضاف المبعوث الأممي إلى ليبيا في تصريحات لقناة france 24 أن عملية نقل المرتزقة تمت بالفعل، وأشار سلامة إلى أنه من الصعب تحديد هوية هؤلاء المسلحين سواء السياسية أو مدى انتمائهم إلى أي طرف منهم، ولكن المؤكد وصولهم إلى ليبيا بعدد ألف أو ألفين.


كما كان قد طالب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنقرة: "الكف عن إرسال مقاتلين سوريين موالين لتركيا إلى طرابلس، دعمًا لحكومة الوفاق".


وأضاف ماكرون أنه يعرب عن قلقه الشديد من وصول هؤلاء إلى ليبيا.


وسبق أن أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن عدد المجندين السوريين الذي وصلوا إلى طرابلس بلغ 2400 مقاتل؛ مضيفًا أن تركيا تريد تطويع 6 آلاف شخص في ليبيا للقتال إلى جانب حكومة الوفاق.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!