الوضع المظلم
الإثنين ٢٨ / نوفمبر / ٢٠٢٢
Logo
احتجاجات العراق.. إصابة 133 شخصاً بينهم 4 ضباط
العراق.. تظاهرات

أُصيب 133 شخصاً، بينهم 11 مدنياً وأربعة ضباط، في الاحتجاجات التي شهدتها بغداد أمس على هامش جلسة مجلس النواب. حسبما أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق. 

ودعا بيان للخلية "الجميع إلى الالتزام بالتوجيهات الصادرة عن الأجهزة الأمنية المختصة لكون هذه الإصابات وقعت في أجساد العراقيين وهم أبناء البلد الواحد".

فيما جدد مجلس النواب العراقي، أمس الأربعاء، الثقة برئيسه محمد الحلبوسي، بموافقة 222 نائباً، مقابل 13 نائباً فقط صوتوا باستقالة الأخير.

وعقد مجلس النواب، الأربعاء، جلسته برئاسة النائب الثاني لرئيس المجلس شاخوان عبدالله، للتصويت على استقالة رئيس البرلمان وانتخاب النائب الأول.

وشهدت المنطقة الخضراء قصفاً صاروخياً على هامش هذه الجلسة، استهدف محيط البرلمان.

واستعان المتظاهرون بجرافات لرفع الحواجز قبالة المنطقة الخضراء وسط بغداد، ونجح الأمن العراقي في منع المتظاهرين من اقتحام أول حاجز على جسر الجمهورية بالعاصمة.

ونشبت مواجهات بين الأمن العراقي ومناصري التيار الصدري، بعد أن حاولت قوات مكافحة الشغب إبعاد أنصار التيار الصدري عن جسر الجمهورية في بغداد.

اقرأ أيضاً: مجلس النواب العراقي يصوّت على تجديد الثقة للحلبوسي

وكان توافد متظاهرون عراقيون، الأربعاء، نحو بوابات المنطقة الخضراء في بغداد. فيما أشارت تقارير إلى أن أنصار الزعيم الشيعي، مقتدى الصدر، اقتحموا مجدداً المنطقة الخضراء، التي تضم مقار الحكومة في العاصمة العراقية.

وشوهد أنصار الصدر وهم يلوحون بالأعلام بينما تتجمع قوات الأمن حولهم. يطالب الصدر بحل البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة، ويخوض صراعا على السلطة مع خصومه المدعومين من إيران منذ الانتخابات.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!