الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إصابة 12 من ميليشات إيران..حصيلة القصف المجهول على منطقة غرب الفرات

إصابة 12 من ميليشات إيران..حصيلة القصف المجهول على منطقة غرب الفرات
سوريا.. البوكمال_ الحدود مع العراق/ المرصد السوري
أُصيب 12 شخصاً على الأقل من الميليشيات الموالية لإيران، وهم من جنسية غير سورية، جرّاء القصف الجوي الذي حصل الليلة الماضية غرب الفرات، وفق ما نقل المرصد السوري لحقوق الإنسان، الثلاثاء، عن مصادر في المنطقة، اليوم الثلاثاء.

وأفاد المرصد أن القصف أدى إلى "تدمير منصات لصواريخ أرض-أرض إيرانية الصنع، كانت الميليشيات التابعة لإيران قد نصبتها بمنطقة المزارع الواقعة ببادية الميادين والتي تعد أكبر تجمع للميليشيات في المنطقة".

كما تم نقل الجرحى "إلى مستشفى الشفاء التابع للميليشيات ضمن مدينة الميادين"، وسط إجراءات أمنية واستنفار للميليشيات في المنطقة.

مساء أمس الاثنين، قصفت طائرة مجهولة مناطق على الحدود السورية العراقية، قرب مدينة البوكمال، بالتزامن مع قصف آخر في مدينة الميادين في ريف دير الزور.

سوريا.. ميليشيات إيرانية

ودوت انفجارات في المنطقة الحدودية بين سوريا والعراق قرب مدينة البوكمال، التي تتمركز فيها ميليشيات إيرانية، نتيجة قصف بطائرة مجهولة.

تزامن ذلك، مع "دوي انفجارات عنيفة في منطقة المزارع قرب مدينة الميادين في ريف دير الزور، نتيجة قصف من طائرة مجهولة الهوية على مواقع للميليشيات الإيرانية في منطقة غرب الفرات في سوريا".

وأشار المرصد إلى أن "منطقة المزارع تتخذها الميليشيات الإيرانية مركزا لتدريب المقاتلين والمنتسبين الجدد".

اقرأ أيضاً: استهداف ميليشيات إيران على حدود سوريا والعراق

يشار إلى أنّ الحرس الثوري الإيراني في 25 سبتمبر عمد إلى نقل صواريخ إيرانية الصنع من طراز “بركان اتش 2” من مخزن للسلاح تابع للميليشيات بالقرب من منطقة الشبلي الأثرية ببادية الميادين شرق دير الزور، ونقلها عبر شاحنات بحراسة مشددة إلى مناطق ونقاط تمركز الميليشيات التابعة لطهران في منطقة معدان بريف الرقة الشرقي.

ليفانت نيوز_ المرصد السوري لحقوق الإنسان

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!