الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
إصابة موظف من طاقم
كورونا تستهدف أول موظف في طاقم كنتاكي بالصين

أصاب فيروس "كورونا" موظفاً ضمن سلسلة مطاعم كنتاكي "KFC"، ليكون أول إصابة ضمن صفوف موظفيها العاملين بفرعها في الصين.


حيث يعمل الموظف المصاب في أحد فروع سلسلة وجبات الدجاج المقلي في مدينة شيان بمقاطعة شنشي، في مطعم "KFC" الموجود ضمن مركز التسوق "Xiaozhai Intime".


وتبعاً لصحيفة "تشاينا نيوز" الصينية، عمل المريض كموظف استقبال طلبات الزبائن بالمطعم في نهاية يناير الماضي، وكان سابقاً يعمل في إعداد الوجبات.


وتعتبر "كنتاكي فرايد تشيكن" واحدة من سلسلة المطاعم الأمريكية في الصين التي أغلقت فروعها مؤقتاً بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا القاتل.


إقرأ أيضاً: تأكيد ثاني إصابة بفيروس كورونا في إسبانيا


وأشارت الشركة، التي تعمل في أكثر من 1300 مدينة في الصين، إن أرباحها هذا العام سوف تتضرر بشدة من تفشي المرض، منوّهةً أنها لا تستطيع أن تحدد بالضبط موعد إعادة فتح المطاعم، وأنه يمكن إغلاق المزيد من الفروع.


وخلال الأسبوع الماضي، أطلقت الشركة التي تتخذ من شنغهاي مقراً رئيسياً لها، التسليم "بدون لمس"  لتجنب انتشار الفيروس من خلال توصيل الأغذية.


وبينت مقاطع الفيديو على موقع التواصل الاجتماعي الصيني "ويبو" كيف قاس سائقو التوصيل في "KFC" درجة حرارة أجسامهم قبل ارتداء بدلات وأقنعة الوجه التي جرى تعقيمها.


وقالت أيضاً كل من شركة "Yum China" التي تدير "Pizza Hut" و"Taco Bell" عن إغلاق مطاعمها البالغ عددها 9200 مطعم في الصين بشكل مؤقت.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!