الوضع المظلم
السبت ٢٥ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
إصابة مسؤول في مكتب المرشد الأعلى بـ كورونا
إصابة مسؤول في مكتب المرشد الإيراني بـ كورونا

أوردت وكالة "فارس" الإيرانية نبأً عن إصابة محمد جواد إيروانيّ، مسؤول الرّقابة والتّدقيق الحسابي في مكتب المرشد الأعلى، علي خامنئي، والذي يشغل كذلك عضوية مجمع تشخيص مصلحة النظام، بفيروس كورونا المستجدّ. المرشد الأعلى


كما عرضت أمس الأربعاء، قائمة للمسؤولين المصابين بكورونا، من أبرزهم أربعة من أعضاء الحكومة وهم (نائب الرئيس ومساعدة الرئيس لشؤون المرأة، ووزير الصناعة والسياحة) وخمسة من نواب البرلمان، إضافة إلى أحد أعضاء مكتب المرشد ورئيس اللجنة الوطنية الأولمبية. المرشد الأعلى


وكانت قد بيّنت مجموعة من الصور في السابع من مارس، الإجراءات المعمول بها لحماية الرئيس الإيراني، حسن روحاني، من الإصابة بوباء كورونا المنتشر في البلاد.


إقرأ أيضاً: إيران تُقر بإصابة وزيري الصناعة والسياحة بكورونا


وأظهرت الصور روحاني وهو يجلس على مسافة بعيدة من بقية الموجودين أمس السبت، خلال ترأّسه اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا في طهران، بغية عدم انتقال عدوى الفيروس إليه، خاصة بعد إصابة عدد كبير من المسؤولين في البلاد بالوباء.


وطالب الرئيس الإيرانيين بتقليص تحركاتهم داخل المدن، وعدم السفر الداخلي للحدّ من انتشار فيروس كورونا، إلى جانب دعم الكوادر الطبيّة ورفع قدراتها في مواجهة الوباء.


وكان قد قال مسؤول إيراني، في الخامس من مارس، إنّه يتوقع أن تستفحل أزمة فيروس كورونا في البلاد، خاصة في العاصمة طهران، إلى حد كبير لم تتكهّن به حتى المعارضة، مما يظهر خطورة الوضع هناك.


وذكر اختصاصي الأمراض المعدية وعضو اللجنة الوطنية لمكافحة الإنفلونزا، مسعود مرداني، في تصريحات لصحيفة "إيران" الحكومية، إنّه يتصوّر إصابة بين 30-40 في المئة، من سكان طهران بفيروس كورونا، خلال الأسبوعين المقبلين.


ووضّح التصريح أنّ الأوضاع مرعبة بشكل كبير في طهران، التي يقطنها أكثر من 8 ملايين نسمة، بشكل يفوق البيانات الرسميّة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!