الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إصابة ثمانية أشخاص في هجوم ثان على مطار أبها السعودي

إصابة ثمانية أشخاص في هجوم ثان على مطار أبها السعودي
1-مطار أبها الدولي/ سوشال ميديا
لم تمضِ ساعات على استهداف ميليشيا الحوثي لمطار أبها في السعودية، حتى تبعه هجوم آخر أوقع ثمانية جرحى وتسبب بأضرار في طائرة مدنية.

وأعلن التحالف العربي في اليمن أنّ هجوماً ثانياً بطائرة مسيرة، الثلاثاء، استهدف مطار أبها الدولي جنوب غرب المملكة، وأوقع ثمانية جرحى، وتسبب بأضرار في طائرة مدنية.

https://twitter.com/alekhbariyatv/status/1432630449411661825

وأسقط التحالف طائرة مفخخة ثانية حاولت الهجوم على مطار أبها"، وأوضح التحالف أن "المعلومات الأولية تشير إلى وجود 8 إصابات وتضرر طائرة مدنية".

 أضرار لاعتداء حوثي سابق على مطار أبها

قبل ساعات من هذا الهجوم، وقع هجوم مماثل لم يوقع إصابات إنما تسبب بعرقلة حركة الملاحة، بحسب الإعلام الرسمي، حيث قال التحالف إنه اعتراض طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه مطار أبها، مما تسبب في توقف قصير لحركة الملاحة، لكن دون وقوع إصابات.

اقرأ أيضاً: التحالف يدمّر مفخخة حوثية حاولت استهداف مطار أبها

ووفق بيان التحالف “فإنّ شظايا تناثرت في محيط المطار جراء عملية الاعتراض، دون أن تقع خسائر مادية أو بشرية، مؤكداً أن محاولة الميليشيات الحوثية الاعتداء على مطار أبها بطريقة متعمدة يعد جريمة حرب”.

تأتي تلك المحاولات الحوثية المتكررة والمتصاعدة خلال الفترة الماضية، في وقت تحاول الأمم المتحدة إرساء وقف لإطلاق النار في اليمن، من أجل إعادة إطلاق المفاوضات، بغية التوصل إلى حل سلمي للنزاع المتواصل منذ سنوات.

ليفانت نيوز_ قناة الأخبارية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!