الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • إصابة امرأة بحريق مفتعل في مطعم يعود للاجئ سوري بـ"ألمانيا"

إصابة امرأة بحريق مفتعل في مطعم يعود للاجئ سوري بـ
مصدر الصورة: Foto: Danilo Dittrich

أصيبت امرأة بضيق تنفس، وتم إجلاء 8 أشخاص، نتيجة استنشاق الدخان، خلال حريق في متجر يديره لاجئ سوري في شارع التسوق "Berliner Straße" ببلدة جورليتس في ألمانيا.


ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية، أن المتجر العربي "Kertag" تعرّض لحريق مفتعل، أسفر عن إصابة امرأة، تبلغ من العمر 62 عاماً، بضيق تنفس نتيجة استنشاق الدخان، بالإضافة إلى إجلاء 8 أشخاص من الشقق الموجودة في بناء المتجر.


متجر سوري


وللوقوف على الحادثة، ذكر المتحدث باسم الشرطة "توماس جانتكي": "كانت هناك أربعة مصادر مختلفة للنيران، ونحن نحقق في حريق متعمد خطير، فيما ما تزال الأضرار غير واضحة حتى اللحظة".


ويعود المتجر لـلاجئ سوري، ويدعى "أحمد عبد الوهاب"، (33 عاماً)، الذي قدم إلى ألمانيا، قبل خمس سنوات مع طفله المصاب بالصرع الذي لم يتمكن من علاجه خلال فترة الحرب في سوريا ليتوفى لاحقاً، وفقاً للمصدر.


اقرأ: أسرع القضايا: الكويت تصدر حكم الإعدام على قاتل الشابة فرح


وفي تصريح للصحيفة الألمانية، يقول اللاجئ السوري صاحب المتجر، إنه بدأ عمله بمساعدة والده المقيم في مصر والذي تكفل بمد المتجر بالبضائع.


اقرأ المزيد: ألف نكهة من الآيس كريم تُدخل أبو ظبي موسوعة “غينيس”


وأضاف "عبد الوهاب": "أغلقت المتجر في حوالي الساعة الثامنة مساءً، وقدت سيارتي مع عائلتي لمقابلة أصدقاء في دريسدن، حتى اتصلت بي الشرطة إثر الحريق وعدت على الفور إلى جورليتس".


ليفانت -bild

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!