الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إصابات في صفوف القوات التركية جرّاء هجوم مسلّح على طريق M4

إصابات في صفوف القوات التركية جرّاء هجوم مسلّح على طريق M4
تركيا

ليفانت- خاص


معن المعري


بالتزامن مع استمرار تركيا بااستقدام التعزيزات العسكرية الضخمة، نحو المناطق الخاضعة لسيطرة الفصائل العسكرية التي تدعمها أنقرة في الشمال السوري، تعرّض أحد الأرتال في الريف الغربي لإنفجار مجهول. 


وذكر مصدر خاص لموقع ليفانت نيوز بأن جندياً تركياً بترت ساقه، بالإضافة لإصابة ضابط وعدد من عناصر فيلق الشام، ظهر اليوم الأربعاء، على طريق M4 بمحيط مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي.


اقرأ المزيد: روسيا تتهم جبهة النصرة بخرق الهدنة رغم التزام جميع الأطراف


وبحسب المصدر، فإن الإنفجار الذي استهدف الرتل التركي، ناجم عن لغم أرضي بالقرب من بلدة الغسانية غرب جسر الشغور، وأدّى لتدمير منزل كامل بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران الحربي الروسي في أجواء محافظة إدلب بالتوقيت ذاته.


وأشارالمصدر إلى أن طائرات مروحية تركية قطعت الحدود التركية، ودخلت الحدود السورية من الريف الغربي لإخلاء الجرحى الأتراك الذين أصيبوا جراء الإنفجار.


وأكد المصدر، أن المنطقة التي حدث بها الإنفجار خاضعة بشكل كامل لسيطرة تنظيمات حراس الدين، وهيئة تحرير الشام، والحزب الإسلامي التركستاني.


وظهرت خلال الفترة الماضية عناصر مسلحة تابعة للتنظيمات الإسلامية عبر تسجيلات فيديو تتوعد فيها الدوريات الروسية والتركية بااستهدافهم، ومنع مرورهم على الطريق الدولي حلب اللاذقية المسمى M4. 


يذكر أن الطائرات الروسية عادت للتحليق بشكل كثيف، اليوم الأربعاء، بعد غياب دام لما يقارب لثلاثة أشهر، منذ توقيع إتفاق وقف إطلاق النار بين تركيا وروسيا في 5 آذار الماضي.


اقرأ المزيد: فصيل جهادي يحذّر أهالي إدلب من الرّكون إلى الاتفاقيات الدولية


جدير بالذكر أنّ الشرعي العام في تنظيم “حراس الدين” المتهم بولائه لتنظيم “القاعدة”، كان قد ظهر في أول أيام عيد الفطر، في مقطع فيديو، وهو يحذر الفصائل الجهادية في محافظة إدلب من الخضوع للتفاهمات الدولية على حد وصفه. 


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!