الوضع المظلم
الأربعاء ٢٥ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
إشادة إماراتية بإجماع العرب على
الجامعة العربية \ أرشيفية

تطرق أنور قرقاش، مستشار رئيس الإمارات، إلى "الإجماع عربي وبدون تحفظ أي دولة، على مشروع القرار الإماراتي في الجامعة العربية، الذي يطالب بتصنيف "أنصار الله" الحوثيين تنظيماً إرهابياً".

وعبر حسابه في "تويتر"، ذكر أنور قرقاش: "إجماع عربي وبدون تحفظ أي دولة على مشروع القرار الإماراتي في الجامعة العربية والذي يطالب بتصنيف الحوثي تنظيماً إرهابياً"، مضيفاً: "هذا هو الموقف العربي الأصيل الذي يقف ضد العدوان على الإمارات، ويعري أصوات النشاز المدفوعة بأجندات خارجية، القرار يمثل إنجازاً إيجابياً للدبلوماسية الإماراتية".

اقرأ أيضاً: الجامعة العربية تعقد جلسة اليوم لمناقشة اعتداء الحوثي على الإمارات

هذا وكانت قد أفادت المتحدثة الإقليمية باسم وازرة الخارجية الأميركية، جيرالدين غريفيث، السبت، بأن بلادها تدرس إمكانية إعادة تنظيم "أنصار الله" الحوثية اليمنية لقائمة المنظمات الإرهابية.

وقالت في حديث مع "سكاي نيوز عربية": "ندرس إمكانية إعادة الحوثيين لقائمة المنظمات الإرهابية، كما تواصل الولايات المتحدة مساعيها لمحاسبتهم على أفعالهم، بالتزامن مع الجهود الأمنية والدبلوماسية، والعمل على تعزيز قدرات شركائنا في الدفاع عن أنفسهم أمام الهجمات التي تستهدفهم"، مشيرةً إلى قلق الولايات المتحدة من "تصعيد الحوثيين"، ومشددةً على حرص أميركا على وقف تدفق الأسلحة للجماعة.

يأتي ذلك في الوقت الذي يصعّد فيه التحالف العربي بقيادة السعودية من عملياته في مناطق تحتلها مليشيا "أنصار الله" الحوثية، بعد تعرض الأراضي الإماراتية لهجوم مفاجئ، الاثنين الماضي، حيث أعلنت شرطة أبو ظبي وفاة 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!