الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إسرائيل تقصف دمشق من البحر.. وطائراتها تحلق فوق لبنان

إسرائيل تقصف دمشق من البحر.. وطائراتها تحلق فوق لبنان
بعد تهديد الدفاع الروسية.. ضربات جديدة نفذتها إسرائيل على دمشق

قالت وكالة الأنباء النظام السوري الرسمية "سانا"، إن الدفاعات الجوية تصدت لأهداف "معادية" في سماء العاصمة السورية دمشق، حيث سمع فيها أصوات انفجارات ليل الخميس.


وأشارت المعلومات إلى أنّ قصفاً إسرائيليا صاروخياً طال سوريا عبر لبنان، فيما عاشت العديد من المناطق اللبنانية تحليقاً مكثفاً للطيران الحربي الإسرائيلي على علو منخفض.


وذكرت مواقع موالية لمليشيا حزب الله اللبناني، التابع لإيران، إن القصف والتحليق رد على اعلان حسن نصر الله عن انطلاق البواخر الايرانية المحملة بالنفط، واعلان قرب وصول البواخر.


اقرأ أيضاً: مليشيات إيران في القنيطرة تتلقى ضربة إسرائيلية

وذكرت تلك المواقع إن انطلاق صواريخ جاء من البحر باتجاه سوريا، فيما حلقت الطائرات الإسرائيلية فوق بيروت والجنوب وصولاً للبقاع.


من جهتها، ذكرت قناة الإخبارية السورية، التابعة للنظام، أن أصوات انفجارات دوت في سماء دمشق ومحيطها، وتحدثت عن اطلاق صواريخ من بوارج بحرية اسرائيلية باتجاه العاصمة السورية، مع العلم ان المياه الاقليمية السورية، تحت سيطرة البحرية الروسية، لذلك تعمد اسرائيل لضرب سوريا عبر الاجواء والمياه الاقليمية اللبنانية.


غارة إسرائيلية

وكانت قد قالت دمشق، نهاية يوليو الماضي، أن "الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على أراضيها تكرس سياسات كيان الاحتلال القائمة على ممارسة إرهاب الدولة".


وقال مندوب النظام، الدائم لدى الأمم المتحدة بسام صباغ في بيان قدمه لرئاسة مجلس الأمن، إن "سلسلة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية، تكرس سياسات كيان الاحتلال القائمة على ممارسة إرهاب الدولة، وتقديم الدعم المستمر للمجموعات الإرهابية في سوريا، في انتهاك سافر آخر للصكوك الدولية المعنية بمكافحة الإرهاب".


وأردف أن "سوريا أبلغت مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة بتفاصيل هذه الاعتداءات والتهديد الخطير الذي تشكله على أمن المنطقة واستقرارها".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!