الوضع المظلم
الإثنين ١٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
إسرائيل تعلن لقاء نتنياهو مع ولي العهد السعودي
ولي العهد السعودي

أوردت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، بأنّ رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، التقى مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، ووزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، في السعودية، أمس الأحد.


من طرفها، أشارت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أنّ نتنياهو التقى محمد بن سلمان في لقاء ثلاثي مع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، عقب أن استقلّ طائرة إلى مدينة “ناعوم” الساحلية، حيث أمضى هناك 3 ساعات ثم عاد.


واستفاضت وسائل إعلام إسرائيلية حول تفاصيل الزيارة التي أشارت أنّ رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، قام بها إلى السعودية، إذ ذكر موقع “واللا” الاخباري العبري أنّ رئيس الموساد، يوسي كوهين، رافق نتنياهو في رحلته السرية، وأردف أنّ نتنياهو وصل إلى نيوم، على متن طائرة تابعة لرجل الأعمال أودي أنجل.


 


وتبعاً لمعطيات من مواقع تتبع الرحلات الجوية، فإنّ الطائرة توجّهت من إسرائيل في الساعة 17:00 مساء أمس، بشكل مباشر، صوب ساحل البحر الأحمر، ومن ثم عادت إلى إسرائيل عقب خمس ساعات.


ولفتت صحيفة “هآرتس” أنّ الطائرة قامت برحلتها إلى نيوم عندما كان من المزمع عقد اجتماع بين بن سلمان ووزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، هناك، أمس الأحد.


وتبعاً لموقع i24news الإسرائيلي، فإنّه في الوقت الذي كان فيه نتنياهو مسافراً إلى السعودية، كان من المزمع عقد اجتماع مجلس الوزراء بخصوص فيروس كورونا.


وذكر ديوان رئيس الوزراء، مساء السبت، تأجيل الاجتماع إلى يوم الاثنين لأنّ الوزيرين، زئيف إلكين ويتزهار شاي، لم ينتهيا من إعداد التوصيات بخصوص استعمال الوسائل الرقمية للحد من المرض، ويعتبر مسؤولون إسرائيليون أنّ تلك كانت ذريعة للتغطية على رحلة نتنياهو الى السعودية.


 


من جهته، كشف وزير بالحكومة الإسرائيلية، عضو في حزب “الليكود”، صحة التقارير عن عقد رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، اجتماعاً في السعودية ووصف الأمر بأنّه “إنجاز رائع”.


وتعقيباً على استفسار حيال تقارير لوسائل إعلام إسرائيلية أفادت بأنّ نتنياهو زار السعودية، أمس الأحد، والتقى ولي العهد السعودي ووزير الخارجية الأمريكي، صرحّ وزير التعليم، يوآف غالانت، لإذاعة الجيش: “حقيقة أنّ الاجتماع قد عقد وأنّه تم الكشف عنه علناً، حتى ولو بشكل شبه رسمي حتى الآن، هو أمر في غاية الأهمية”.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!