الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إسرائيل تعلن عن شبكة عملاء إيرانية ضمن أراضيها

إسرائيل تعلن عن شبكة عملاء إيرانية ضمن أراضيها
إسرائيل تعلن عن شبكة عملاء إيرانية ضمن أراضيها

أكد جهاز الأمن العام الإسرائيلي الشاباك اليوم الأربعاء أن إيران عملت على تجنيد عملاء في الأراضي الفلسطينية وداخل إسرائيل بغية تنفيذ هجمات، مشيراً إلى اعتقال عدد منهم.


وأعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي في بيان له: "أنه تعاون مع أجهزة أمنية أخرى في إسرائيل للكشف عن شبكة المخابرات الإيرانية التي حاولت تجنيد عملاء داخل الضفة الغربية وقطاع غزة وفي إسرائيل أيضاً".


ونوّه البيان: "أن الشبكة عملت انطلاقاً من الأراضي السورية بتوجيه إيراني وبقيادة مواطن سوري يسمى أبو جهاد، حيث سعت لتجنيد العملاء من خلال إقامة التواصل الأولي معهم عبر حسابات وهمية في موقع فيسبوك، ليجري التواصل معهم لاحقا عبر تطبيقات التراسل".


وأضاف: "سعت التنظيمات الإرهابية خلال الأشهر الماضية، للتواصل، أحياناً تحت هوية أخرى، مع العرب الإسرائيليين والفلسطينيين، عن طريق الإنترنت، بغية تجنيدهم لأغراض جمع المعلومات الاستخباراتية وتنفيذ عمليات إرهابية".


وأشار الجهاز الأمني أن المخابرات الإيرانية: "طلبت من العملاء الذي تم تجنيدهم جمع المعلومات عن قواعد عسكرية ومنشآت أمنية حساسة وشخصيات، وذلك في إطار تحديد أهداف لتنفيذ عمليات إرهابية في إسرائيل وبمبادرة إيرانية".


ومن جانب آخر قامت شنت إسرائيل هجوماً بالصواريخ اليوم الأربعاء على مواقع تابعة لحزب الله والميليشيات الإيرانية في جنوب سوريا.


ليفانت-سكاي نيوز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!