الوضع المظلم
الأربعاء ١٩ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • إسرائيل تعتزم تشكيل تحالف استراتيجي.. رداً على التهديدات الإيرانية

إسرائيل تعتزم تشكيل تحالف استراتيجي.. رداً على التهديدات الإيرانية
الجيش الإسرائيلي \ تعبيرية \ متداول

في ظل التطورات الأمنية الأخيرة، صرح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت بأن إسرائيل تقف أمام فرصة لتشكيل تحالف استراتيجي ضد إيران.

وجاء هذا التصريح عقب تصدي عدة دول، بالتعاون مع الولايات المتحدة، لهجوم كبير نفذته طهران باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ.

اقرأ أيضاً: أغرب هجوم في التاريخ.. ضربة إيرانية على إسرائيل لحفظ ماء الوجه

وأكد غالانت في بيانه أن هذا التحالف يهدف لمواجهة التهديد الإيراني الذي يشمل إمكانية تزويد الصواريخ برؤوس نووية، مما يشكل خطراً كبيراً، وشدد على وقوف الولايات المتحدة وإسرائيل وحلفائهما جنبًا إلى جنب في مواجهة هذا التهديد.

من جانبه، أعلن بيني غانتس، الوزير في مجلس وزراء الحرب الإسرائيلي، أن إسرائيل ستضمن أن تدفع إيران ثمن هجماتها الصاروخية وبطائراتها المسيرة في الوقت المناسب.

وأضاف أن تشكيل تحالف إقليمي سيكون جزءًا من الاستراتيجية لضمان أمن إسرائيل، مؤكدًا على الدعم الدولي الواضح لإسرائيل في مواجهة التهديدات الإيرانية.

وتأتي هذه التصريحات في وقت حاسم حيث من المقرر أن يجتمع مجلس وزراء الحرب الإسرائيلي لبحث الإجراءات اللازمة للرد على الهجوم الإيراني.

وتُظهر هذه التطورات الجهود المتزايدة لتعزيز الأمن الإقليمي والتأكيد على الحاجة إلى تعاون دولي موسع لمواجهة التحديات الأمنية في المنطقة، وتبقى الأنظار متجهة نحو الخطوات التالية التي ستتخذها إسرائيل وحلفاؤها في ضوء التهديدات المتصاعدة.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!