الوضع المظلم
الخميس ٣٠ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
إسرائيل تشكر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
السيسي - مصر

بعثت إسرائيل اليوم الجمعة، رسالة إلى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، عقب التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين الإسرائيليين والفلسطينيين، والذي دخل حيز التطبيق فجر الجمعة بجهود ووساطة مصرية.


وذكرت سفارة إسرائيل في مصر على حسابها بموقع "فيسبوك"، إنها "تتوجه بالشكر والتقدير لمجهودات المسؤولين في التوصل إلى قرار وقف إطلاق النار، وعلى رأسهم القيادة السياسية الرئيس عبد الفتاح السيسي"، وأردفت: "نتمنى أن يعم السلام على إسرائيل وعلى المدنيين في غزة".


هذا وأفادت وسائل إعلام بأن الوفد الأمني المصري الذي جرى إرساله للعمل من أجل دعم وقف إطلاق النار في الأراضي الفلسطينية وصل إلى غزة للقاء قادة "حماس".


اقرأ أيضاً: السيسي يُثني على دور بايدن بإنجاح المُبادرة المصرية


جاء ذلك عقب أن أمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مساء أمس الخميس، بإرسال وفدين أمنيين إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية للعمل من أجل دعم وقف إطلاق النار، حيث نوهت وسائل إعلام مصرية بأن الوفدين سيتابعان إجراءات تنفيذ الهدنة والاتفاق على الإجراءات اللاحقة التي من شأنها الحفاظ على استقرار الأوضاع بصورة دائمة.


ونوه التلفزيون المصري الرسمي إن الهدنة في القطاع ستطبق اعتباراً من الساعة الثانية فجرا بالتوقيت الفلسطيني المحلي، وشدد السيسي على ثبات الموقف المصري حيال أهمية إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية ينتهي بإقامة دولة فلسطينية وفق قرارات الشرعية الدولية الصادرة بذات الشأن.


السيسي


وكان قد بدأ صباح اليوم، الجمعة، وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحركة "حماس" في الساعة التي حددتها المبادرة المصرية، وكشفت الحكومة الإسرائيلية، مساء الخميس، عن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مع قطاع غزة عقب 11 يوماً من القصف المتبادل.


ونوهت الحكومة الإسرائيلية، عبر بيان لها، إلى أن "القاهرة أبلغت الفصائل الفلسطينية رسمياً، أن وقف إطلاق النار سيدخل حيز التنفيذ في تمام الساعة الثانية فجرا وسيكون متزامناً ومتبادلاً".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!