الوضع المظلم
الأربعاء ٢١ / فبراير / ٢٠٢٤
Logo
إسرائيل ترد بقوة على هجمات صاروخية من سوريا ولبنان
الحدود السورية الإسرائيلية

أعلنت القوات العسكرية الإسرائيلية اليوم الأحد أنها رصدت إطلاق صاروخ من الأراضي السورية باتجاه إسرائيل، وأكدت أن مدفعيتها قامت بالرد بفعالية من خلال استهداف موقع الإطلاق. وأوضحت البيانات الصادرة عن الجيش الإسرائيلي أنه تم رصد إطلاق قذيفة صاروخية من الأراضي السورية في وقت سابق من اليوم، دون أن يتم اعتراضها وفقًا للسياسة الراهنة.

وأشارت البيانات إلى أن القوات الإسرائيلية قامت بقصف مصادر الإطلاق في استجابة فورية للتهديد. وفي سياق متصل، ذكر البيان أن مهاجمين أطلقوا صاروخًا مضادًا للدروع من لبنان في وقت سابق من الليلة الماضية، سقط في منطقة مفتوحة بالقرب من بلدة يفتاح دون تسجيل إصابات.

اقرأ المزيد: مُفاوضات سد النهضة تستأنف في أديس أبابا بعد أسبوعين

ووفقًا للمعلومات الواردة في البيان، قامت القوات الإسرائيلية بشن عدة ضربات بالمدفعية على مناطق مختلفة داخل لبنان، ردًا على الهجمات الصاروخية الأخيرة. وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلنت الحرس الثوري الإيراني عن مقتل اثنين من أفراده في هجوم إسرائيلي في سوريا، مشيرة إلى أنهما كانا يشاركان في مهمة استشارية.

وفي سياق آخر، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن إسرائيل نفذت 56 هجومًا على الأراضي السورية منذ بداية العام الحالي، مستهدفة مستودعات الأسلحة والذخائر ومراكز القيادة والآليات، مما أسفر عن تدمير نحو 115 هدفًا. تأتي هذه الضربات في إطار الجهود الإسرائيلية المستمرة للتصدي لتأثيرات النشاط العسكري الإيراني في المنطقة، والتي استهدفت أيضًا المطارين السوريين الرئيسيين في دمشق وحلب خلال الأشهر الأخيرة.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!