الوضع المظلم
الأربعاء ٢١ / فبراير / ٢٠٢٤
Logo
  • إسرائيل تتعهد بمواصلة الحرب على حماس.. وتُمدد الهدنة ليوم إضافي

إسرائيل تتعهد بمواصلة الحرب على حماس.. وتُمدد الهدنة ليوم إضافي
الجيش الإسرائيلي يكشف عن خسائره في غزة

في خضم الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، أعلن المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية إيلون ليفي أن الحرب لا تزال مستمرة وأن إسرائيل تسعى لتحقيق ثلاثة أهداف رئيسية: إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين الذين يحتجزهم حماس، والقضاء على الحركة الفلسطينية، والحصول على ضمانات دولية لمنع تكرار التهديد الصاروخي من غزة.

وقال ليفي في مؤتمر صحفي عقده الخميس إن إسرائيل لم تكن هي من بدأت الحرب ولم تتوقعها، بل حماس هي التي اختارت شنها من مناطق مأهولة بالسكان، مما يعرض المدنيين الفلسطينيين للخطر.

اقرأ أيضاً: إسرائيل تُهدد قطر بالمحاسبة على دعمها لحماس

وأضاف أن إسرائيل تبذل قصارى جهدها لحماية المدنيين وتقليل عدد الضحايا بينهم، مشيرا إلى أن إسرائيل تسمح بدخول 200 شاحنة من المساعدات الإنسانية إلى غزة بعد تفتيشها.

وأكد ليفي أن إسرائيل تواصل حملتها العسكرية على حماس وأن الحرب لم تنته بعد، متوافقا مع ما قاله رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لوزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الذي وصل إلى إسرائيل في زيارة تهدف إلى دعم جهود وقف إطلاق النار.

ونشر نتنياهو رسالة فيديو عبر مكتبه الإعلامي بعد اجتماعه مع بلينكن، قائلا إن إسرائيل ستستمر في الحرب حتى تحقق ثلاثة أهداف: إطلاق سراح جميع المختطفين، والقضاء التام على حماس، وضمان أن مثل هذا التهديد لن يعود أبدا إلى قطاع غزة، وأضاف أنه يريد مواصلة مناقشة "المرحلة المقبلة" في غزة مع الولايات المتحدة.

وفي سياق متصل، أعلنت إسرائيل وحماس عن توافقهما على تمديد الهدنة المؤقتة التي بدأت يوم الأربعاء لمدة 24 ساعة إضافية، بهدف تسهيل عملية تبادل الأسرى بين الطرفين.

وبحسب مصادر سياسية إسرائيلية، فإن حماس ستفرج اليوم عن 8 أسرى إسرائيليين، بينهم امرأتان تحملان الجنسية الروسية، في حين ستطلق إسرائيل سراح 30 أسيرا فلسطينيا من سجونها، وفي حال تم التوافق على تمديد الهدنة ليوم آخر، سيتم إطلاق سراح 10 أسرى إسرائيليين آخرين غدا.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!