الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
إسرائيل تتدرع بالمزيد من طائرات F35 الأمريكية
الأمريكية-الإسرائيلية

أشارت وسائل إعلام عبرية مساء يوم الأحد، إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي تسلم 3 مقاتلات جديدة من طراز "F-35"، وفق ما كشفه الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، مؤكداً إن الطائرات الثلاث من نوع "أدير" الجديدة "F35I"، حطت في قاعدة نيفاتيم العسكرية الإسرائيلية.


كما بيّن الناطق أن "طائرات "أدير" ستنضم إلى سرب أسود الجنوب وستمكن أسطول الطائرات لحماية إسرائيل، بينما لفتت قناة "كان" إلى إن إسرائيل تملك بالوقت الراهن 30 طائرة "F-35"، تبلغ قيمة الواحدة منها قرابة 78 مليون دولار.


اقرأ أيضاً: بغداد .. مذكرات اعتقال بحق المشاركين في مؤتمر” التطبيع” مع إسرائيل

وكان قد أفاد تقرير عرضته صحيفة "إسرائيل هيوم" بأنه سيتم استخدام هذا السرب أولاً للتدريب، إلى أن تصل المزيد من الطائرات إلى إسرائيل، وسيحصل السرب الجديد على الرقم 117 ويحمل اسم سرب "باراك".


وحطت 30 طائرة "F-35" في إسرائيل، رغم أنها اقتنت 50 مقاتلة من هذا النوع، ولكن التقديرات تشير إلى أنه بحلول نهاية عام 2024 سيصل ما تبقى من الطائرات إلى إسرائيل، أي بمعدل 6 طائرات كل عام، كجزء من صفقة كبيرة مع الولايات المتحدة.


إسرائيل

هذا وكان قد شدد وزير دفاع إسرائيل بيني غانتس في الرابع والعشرين من سبتمبر الجاري، على متانة العلاقات بين بلاده والولايات المتحدة، عقب مصادقة مجلس النواب الأمريكي على تخصيص مليار دولار إلى تل أبيب لتمويل منظومة "القبة الحديدية".


وصرح غانتس بأن التحالف بين إسرائيل والولايات المتحدة مبني على روابط عميقة بين الأجهزة الأمنية استنادا إلى المصالح الأمنية والقيم المشتركة، مضيفا: "هذا ما كان وسيظل إلى الأبد"، معرباً عن قناعته بأنه "ليس بإمكان أي شيء تقويض العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة".


وتابع: "من الجنوب والشمال والشرق، ومن القريب والبعيد يواصل أعداؤنا محاولاتهم للإضرار بنا.. ولذلك يجب علينا مواصلة تعزيز أمننا وتعزيز تحالفاتنا مع الجاليات اليهودية ودول العالم، بالدرجة الأولى أفضل صديقة لنا الولايات المتحدة".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!