الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
إسبانيا.. اكتشاف مقابر إسلامية تعود لعهد الأندلس
مقابر إسلامية

قالت ميريام بينا باردوس، مديرة المرصد الأنثروبولوجي في المقبرة الإسلامية في تاوستي مع جمعية الباتياز الثقافية، لشبكة CNN، إن الجمعية الثقافية قد رأت أدلة على أن المدينة كانت تضم عددًا كبيرًا من السكان المسلمين، حتى قبل العثور على الهياكل العظمية مؤخرًا.


مؤكدة “لقد عرفوا ذلك بمجرد النظر إلى الهندسة المعمارية ومن فحص الاكتشافات السابقة لمقابر إسلامية قديمة أخرى في المدينة، على الرغم من أن المدينة كانت منطقة حدودية متقلبة”، وأضافت إن “عملنا يشير إلى أن هذه المقبرة تنتمى إلى مجتمع مسلم مستقر استمر لأكثر من أربعة قرون”.


 


وطانت قد فاجأت أول مقابر المسلمين القديمة العمال أثناء قيامهم بتوسيع طريق في بلدة تاوست بالقرب من مدينة سرقسطة تُظهر المقبرة الواسعة، التي تمتد على مساحة واسعة.



حيث عثر عمال الطرق في شمال شرق إسبانيا بشكل غير متوقع، على 400 مقبرة إسلامية قديمة من القرن الثامن إلى الحادي عشر الميلادي، ويتحدى هذا الاكتشاف المعتقدات السابقة حول المدن الإسلامية في المنطقة، وأزاح الاكتشاف الستار عن واحدة من أقدم المقابر التي تعود إلى الحقبة الإسلامية وأفضلها المحفوظة في البلاد.


ويؤكد هذا الاكتشاف أن السكان المسلمين في المنطقة كانوا أكبر مما كان يُعتقد سابقًا، قبل بدء أعمال التنقيب الأخيرة ، اعتقدت المصادر التقليدية والمكتوبة أن الوجود الإسلامى كان فى الأساس “عرضيًا إن لمم يكن غير موجود” فى هذه المدينة، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins


ليفانت – اليوم السابع

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!