الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • إدلب .. شركة" وتد" ترفع أسعار المحروقات للمرة الثالثة خلال أسبوع

إدلب .. شركة
شركة وتد

نفذت قوات النظام السوري صباح اليوم الثلاثاء، قصفاً صاروخياً، على مناطق في جبل الأربعين ومحيطها، وأوتستراد اللاذقية-حلب الدولي عند مدخل أريحا، وفليفل والبارة واحسم وأطراف كنصفرة وبينين بريف إدلب الجنوبي.


كما طالت القذائف محاور التفاحية في جبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي، وخربة الناقوس في سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي، دون معلومات عن خسائر بشرية، كما قصفت الفصائل بالقذائف الصاروخية مواقع لقوات النظام في قرية معرة موخص جنوبي إدلب.


في السياق ذاته، كان المرصد السوري قد وثق أمس، استشهاد ومقتل 9 أشخاص بقصف صاروخي لقوات النظام على جبل الزاوية، وهم: سيدتان اثنتان بقصف بري على البارة، و7 أشخاص (مدنيان اثنان وشرطي وعنصر في هيئة تحرير الشام و3 من فصائل الجبهة الوطنية بينهم قيادي) بقصف صاروخي، استهدف مخفراً في بلدة احسم جنوبي إدلب، كما خلف القصف على المنطقتين أكثر من 13 جريح بعضهم في حالات خطرة، مما يرشح ارتفاع حصيلة الخسائر البشرية.



إلى ذلك، رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، ارتفاعاً جديداً بأسعار المحروقات من قبل الشركات المتواجدة في مناطق نفوذ "هيئة تحرير الشام"، والتي تتبع بشكل أو بآخر للهيئة.


يشار إلى أنّ هذا الارتفاع هو الثالث خلال نحو أسبوع، لذات الأسباب التي يتم التبرير بها كل مرة وهي “انخفاض سعر الليرة التركية أمام الدولار الأميركي”، إذ جرى تحديد الحد الأعلى للأسعار ضمن المحطات.


وجاءت التسعيرة الجديدة على الشكل التالي: 1 لتر بنزين مستورد يبلغ 6.82 ليرة تركية، و1 لتر مازورت مستورد نوع أول 6.44 ليرة تركية، و1 لتر مازوت مستورد ثاني 5.50 ليرة تركية، و1 لتير مازوت مكرر 4.52 ليرة تركية، بينما بلغ سعر اسطوانة الغاز المنزلي 93 ليرة تركية.


في سياق متصل، كانت شركات المحروقات بقيادة "وتد"، قد رفعت الأسعار يوم السبت 19 الشهر، على الشكل التالي: 1 لتر بنزين مستورد يبلغ 6.76 ليرة تركية، و1 لتر مازورت مستورد نوع أول 6.39 ليرة تركية، و1 لتر مازوت مستورد ثاني 5.45 ليرة تركية، و1 لتير مازوت مكرر 4.48 ليرة تركية، بينما بلغ سعر اسطوانة الغاز المنزلي 92.5 ليرة تركية.


اقرأ المزيد: احتيالاً على العقوبات.. حزب الله يزيد وتيرة تهريب المحروقات اللبنانية إلى سوريا


إلى ذلك، كانت الشركات نفسها، قد رفعت الأسعار يوم الأربعاء، 16 الشهر الجاري، على الشكل التالي: 1 لتر بنزين مستورد يبلغ 6.66 ليرة تركية، و1 لتر مازورت مستورد نوع أول 6.29 ليرة تركية، و1 لتر مازوت مستورد ثاني 5.19 ليرة تركية، و1 لتير مازوت مكرر 4.41 ليرة تركية، بينما بلغ سعر اسطوانة الغاز المنزلي 91 ليرة تركية، وعلى غرار كل مرة يكون تعليل ارتفاع الأسعار، بارتفاع أسعار الدولار الأميركي أمام الليرة التركية المتداولة في مناطق الفصائل بمحافظة إدلب.


ليفانت- المرصد السوري لحقوق الإنسان

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!