الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
إدلب.. حريق في مخيّم للنازحين يودي بحياة طفلة
حريق مخيم

نفّذت قوات النظام والمليشيات الموالية لها عملية تسلل، وتمكّنت من اختراق نقاط لفصيل “جيش النصر”، أحد فصائل الجبهة الوطنية للتحرير، وذلك في محور العنكاوي بسهل الغاب شمال غربي حماة.


وبحسب مصادر المرصد السوري، فإن عملية التسلل تسبب بمقتل 11 من عناصر جيش النصر برصاص قوات النظام لتنسحب الأخيرة بعد ذلك، وعدد الذين قتلوا مرشح للارتفاع، نظراً لوجود جرحى بينهم، بعضهم في حالات خطرة، بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين، يذكر أن عملية التسلل جرت بعد منتصف ليل الأحد – الاثنين.


اقرأ المزيد: هجّرهم النظام إلى إدلب ليمنح عقاراتهم للإيرانيين.. غوطة دمشق والنفوذ الإيراني


في سياقٍ متصل، توفّيت طفلة وأصيب 6 أطفال آخرين بحروق بعضهم بحالة خطيرة، نتيجة اندلاع حريق في مخيم للنازحين ضمن مخيمات الكرامة في بلدة أطمة، قرب الحدود مع لواء إسكندرون شمالي إدلب.


وكانت قد اندلعت النيران في إحدى الخيام نتيجة وسائل تدفئة غير تقليدية، وامتدّ الحريق إلى الخيم المجاورة، ما أدى إلى احتراق عدد منها بشكل كامل، وتشرّد العائلات التي تسكنها.



كذلك تشهد مناطق إدلب، ارتفاعاً كبيراً بأسعار المحروقات، ما أدى إلى استخدام مواد غير آمنة مثل النفايات والألبسة المستعملة، والكاوتشوك، واستخدام مدفئات تعمل على الغاز والكاز، بينما كانت تستخدم بشكل تقليدي المدفئات التي تعمل على المازوت أو الحطب، وتعد الأكثر أمناً من سابقاتها التي استخدمها السكان بسبب الفقر وغلاء تلك الأنواع من المحروقات.


اقرأ المزيد: إدلب مجدّداً.. تعزيزات تركية والنظام يستقدم المزيد من القوات


تجدر الإشارة إلى أنّ المرصد السوري كان قد رصد يوم أمس، قصفاً متجدداً تشهده مناطق في ريفي إدلب وحماة ضمن منطقة “بوتين – أردوغان”. حيث قصفت قوات النظام أماكن في الفطيرة وكنصفرة وسفوهن وبينين بريف إدلب الجنوبي وقليدين والعنكاوي بسهل الغاب شمال غربي حماة، كما قصفت الفصائل مواقع لقوات النظام في جبل الزاوية وسهل الغاب، ولا معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن.


ليفانت- متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!