الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
إدلب..تعزيزات عسكرية تركية وقصف روسي
تعزيزات تركية جديدة إلى إدلب بعد محادثات هاتفية بين بوتين وإردوغان

قامت طائرات حربية روسية، بقصف مستودعات ذخيرة لهيئة تحرير الشام في ريف حلب الغربي، ضمن منطقة الضامن التركي “أردوغان”، قرب نقاط التماس مع المناطق الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري والضامن الروسي “بوتين”، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر البشرية حتى الآن.


إلى ذلك، كانت طائرة حربية روسية قد نفذت 5 غارات بصواريخ شديدة الانفجار، استهدفت مواقع عسكرية على أطراف بلدتي رحاب وتقاد بريف حلب الغربي، قرب مناطق التماس بين الفصائل وقوات النظام، تزامناً مع تحليق طائرات استطلاع في أجواء المنطقة، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.


النظام السوري وروسيا يستأنفان قصف المدنيين بالطائرات في إدلب


فيما أصيبت امرأة في قصف صاروخي، لقوات النظام بعشرات القذائف على قرية كفريدين، وطرق إمداد محاور جبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي.


واستهدفت بلدة الزيارة وقرى المشيك وخربة الناقوس، وتل واسط وشاغوريت في سهل الغاب بريف حماة الغربي، قرب الحدود الإدارية مع محافظة إدلب.


كذلك رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بعد منتصف ليل الجمعة- السبت وصباح اليوم، تجدّد الاشتباكات المتبادلة بالرشاشات الثقيلة وقذائف الهاون، بين قوات النظام من جهة، والفصائل من جهة أخرى، على محاور العمقية والعنكاوي بسهل الغاب شمال غربي حماة، وقصفت قوات النظام قرى وبلدات جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.


في سياق متصل، ، دخلت 20 آلية تركية من معبر كفرلوسين الحدودي شمالي إدلب، محمّلة بمواد لوجستية وعسكرية، وتوجهت تلك الآليات إلى النقاط العسكرية التركية في منطقة “بوتين-أردوغان” بريف إدلب.


يشار إلى أنّ قوات النظام، استهدفت بصواريخ موجهة، سيارتين عسكريتين ودراجة نارية لـ “حركة أحرار الشام” الإسلامية، المنضوية ضمن “الجبهة الوطنية للتحرير” على طريق قرية الكندة بريف إدلب الغربي.


اقرأ المزيد: خطف في الحسكة والفدية في إدلب.. تفاقم نشاط العصابات في البادية السورية


ونجم عن العملية مقتل أربعة أشخاص، بعد أن كشف المرصد سابقاً، عن مقتل عنصر من “الجبهة الوطنية للتحرير” وإصابة 4 عناصر آخرين.


ليفانت- المرصد السوري لحقوق الإنسان

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!