الوضع المظلم
الإثنين ٢٧ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
  • إدلب تستلم أول دفعة لقاح "أسترا زينيكا" المضاد للفيروس

إدلب تستلم أول دفعة لقاح
وصول أول دفعة لقاح "أسترا زينيكا" إلى إدلب

استلمت، اليوم الأربعاء، مدينة "إدلب" الخارجة عن سيطرة النظام السوري، أول دفعة لقاح "أسترا زينيكا" المضاد لفيروس كورونا، وذلك عبر برنامج كوفاكس العالمي، مع توقع بدء التطعيم مطلع أيار/ مايو.


ذكرت مصادر محلية، أنّ الشحنة وصلت وتحمل 54 ألف جرعة للقاح "أسترا زينيكا" إلى إدلب، عبر معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، وهي أول شحنة تصل لمنطقة تسيطر عليها المعارضة السورية.


كورونا سوريا


وفي تصريحات صحفية، قال "حسام قرة"، المسؤول عن ملف فيروس كورونا (كوفيد-19) في مديرية الصحة بإدلب، إنّه "من المتوقع وصول دفعتين أخريين خلال العام لتلبية حاجة نحو 850 ألف شخص في شمال غرب سوريا".


اقرأ المزيد: الخرف وصلته بقلّة النوم


وحول عملية التلقيح، قال المسؤول الطبي، إنّ الأولوية ستكون للطواقم الطبية والعاملين بمجال الإغاثة والمسنين فوق 60 عاماً وأصحاب الأمراض المزمنة.


اقرأ: مقترح لتخفيض النيكوتين في السجائر لتجنّب الإدمان


وسبق أن أكدت منظمة الصحة العالمية، أنّ أول طرح للقاحات كوفاكس في سوريا سيبدأ في أوائل مايو/ أيار، مع استهداف تطعيم نحو 20% من السكان، بحلول نهاية العام، أو نحو خمسة ملايين شخص في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة، شمال شرق وشمال غرب البلاد.


وتشهد المدن السورية، ارتفاعاً ملحوظاً في الحصيلة اليومية لأعداد المصابين بفيروس كورونا، وتحديداً منذ بداية شهر “رمضان”، نتيجة التزاحم في الأسواق.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!