الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
إدارة بايدن تُساند السعودية.. وترفض الهجمات عليها
الولايات المتحدة والسعودية

كشفت إدارة الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، في أول بيان رسمي لها يتعلق بعلاقاتها مع السعودية، أنّها ستساعد المملكة في محاسبة كل من يقوم بشنّ هجمات على أراضيها. إدارة بايدن


وأوضحت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان أصدرته، أنّ "الولايات المتحدة تدين بشدة الهجوم الأخير الذي استهدف العاصمة السعودية الرياض"، مردفةً: "نجمع حالياً معلومات إضافية لكن يبدو أنّ ما حدث كان محاولة لاستهداف السكان المدنيين".


اقرأ أيضاً: ارتماء إيراني في حضن السعودية للقبول بالمُصالحة


وأكدت الخارجية الأمريكية على أنّ "مثل هذه الهجمات تتناقض مع القانون الدولي وتقوّض كل الجهود الرامية إلى تعزيز السلام والاستقرار"، متابعةً بالقول: "في الوقت الذي نعمل فيه على خفض التوترات في المنطقة عبر السبل الدبلوماسية المبدئية، بما في ذلك على إنهاء الحرب في اليمن، سنساعد كذلك شريكتنا السعودية في الدفاع من الهجمات على أراضيها ومحاسبة هؤلاء الذين يحاولون تقويض استقرارها".


السعودية


وقد أبدى وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، عن تفاؤل بلاده بأن تكون صلاتها مع الولايات المتحدة "ممتازة"، في ظل مباشرة ولاية الرئيس الأمريكي الجديد.


وتقلّد الديمقراطي بايدن منصب الرئيس الأمريكي الـ46، في يوم الـ20 من يناير الجاري، عقب فوزه في الانتخابات الرئاسية على سلفه، الجمهوري دونالد ترامب، الذي عاشت العلاقات بين الرياض وواشنطن في فترة رئاسته تمكيناً ملموساً، خاصة في ظل توحيد مواقفهما تجاه الموضوع الإيراني. إدارة بايدن


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!