الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
إخوان مصر بتركيا يوقعون تعهدات كثيرة لضبط أنشطتهم
الإخوان المسلمين

شددت مصادر خاصة لقناة "العربية" على أن شباب الإخوان المصريين في تركيا وقّعوا على إقرار أمني يمنعهم من تحويل أي أموال من تركيا إلى مصر، إلا عقب إثبات مصدر تلك الأموال والجهة التي ستحوَّل لها، فيما تقتصر التحويلات على الأقارب من الدرجة الأولى بالنسبة لعناصر الإخوان.


والإقرار تضمن كذلك، وقف أي انتقادات سياسية لمصر من خلال حسابات هؤلاء الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي، وعدم التعليق على أي قرارات تتخذها تركيا في المستقبل.


اقرأ أيضاً: نفذوا جريمة مروّعة بـ113 طلقة..إعدام 3 أعضاء من الإخوان في مصر

ووفق المصادر، لم تقبل أنقرة منح الجنسية التركية لمجموعة من العاملين في القنوات الفضائية التي كانت تابعة لعناصر الإخوان والتي جرى وقف برامجها، كما جرى تجميد طلبات تجديد الإقامة بالوقت الراهن لمجموعة من عناصر إخوان مصر في تركيا، إلى حين الانتهاء من "مراجعات أمنية" لهم.


وقد أوصدت قيادات إخوانية "من الصف الأول" مجموعةً من مكاتبها الرئيسية في اسطنبول خلال الأيام السابقة، فيما نبّه الأمن التركي مجموعةً من قيادات الإخوان من عقد اجتماعات، وذلك عقب لقاء جرى بين عدد من القيادات لمناقشة سبل التعامل مع الأزمة الراهنة، التي يواجهها إخوان مصر في تركيا.


مصر.. جماعة الإخوان المسلمين/ تويتر

كما عمد الأمن التركي إلى استدعاء مجموعة من المتورطين في أعمال عنف في مصر، وأجرى تحقيقات مصغرة معهم، وحصل على بعض المعطيات والمعلومات، كما طلب منهم عدم تغيير محل إقامتهم في تركيا إلا عقب الرجوع له.


ووفق المصادر، قام مجموعة من قيادات الإخوان ببيع عقارات وممتلكات خاصة بهم في تركيا، إلى رجال أعمال سوريين وأتراك وذلك بغية مغادرة البلاد، كما قرر قياديو الإخوان تشكيل لجنة مصغرة "لإدارة الأعمال الخاصة" بهم في تركيا، وأيضاً للتنسيق مع الجهات التركية، إضافة إلى إغلاق هؤلاء عدداً من مكاتب الإغاثة والمنظمات الخيرية، التي كانت مخصصة لنقل "مساعدات" إلى سوريا وإلى عائلات الإخوان في مصر.


ليفانت-العربية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!