الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إخوان سوريا يعلنون دعمهم للاجتياح التركي .. مصلحة الثورة تقاطعت مع مصالح الأشقاء الأتراك

إخوان سوريا يعلنون دعمهم للاجتياح التركي .. مصلحة الثورة تقاطعت مع مصالح الأشقاء الأتراك
إخوان سوريا يعلنون دعمهم للاجتياح التركي .. مصلحة الثورة تقاطعت مع مصالح الأشقاء الأتراك

أعلنت جماعة الاخوان المسلمين السورية، دعمها، للاجتياح التركي شمال شرق سوريا، معتبرة إياها منعطفاً " تأريخياً ومفصلياً" في سير الثورة السورية نحو  ماقالت.


واكد في بيان عن العملية: " تحقيق أهدافها في إسقاط نظام الأسد ومواجهة مشاريع الإرهاب والتطرف والانفصال عبر إطلاق عملية نبع السلام في منطقة شرق الفرات، والذي يتشارك فيها الجيش الوطني السوري مع الجيش التركي".


الجماعة لفتت في بيان إطلعت عليه وسائل إعلامية إلى أن "مصلحة الثورة السورية تقاطعت مع الأشقاء في تركيا" في محاربة إرهاب (PYD-YPG - PKK)" وفق تعبير بيان الجماعة، واستعادة الأرض السورية والحفاظ على وحدتها.


وبعد قطر، تعتبر جماعة الإخوان ثاني جهة تعلن دعمها للاجتياح التركي الذي يلاقي إدانة دولية وعربية واسعة .


بيان اخوان سوريا تابع بالقول: "إننا في جماعة الإخوان المسلمين في سورية، إذ نؤيد وندعم هذه العملية، فإننا نؤكد بشكل واضح لا لبس فيه، أننا مع وحدة الأراضي السورية ووحدة المجتمع السوري" .


مضيفاً البيان من سمتهم "الميليشيات الإرهابية الانفصالية" هم من تستهدفهم عملية نبع السلام، في إشارة إلى وحدات حماية الشعب الكوردية .


وحثّ البيان العشائر العربية والكوردية في شمال سوريا على الانضمام لمليشيات الجيش الوطني السوري الذي يقاتل إلى جانب القوات التركية .


شبكة 


إخوان سوريا يعلنون دعمهم للاجتياح التركي .. مصلحة الثورة تقاطعت مع مصالح الأشقاء الأتراك إخوان سوريا يعلنون دعمهم للاجتياح التركي .. مصلحة الثورة تقاطعت مع مصالح الأشقاء الأتراك

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!