الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • أُنس جابر تتأهل إلى نهائي بطولة شيكاغو المفتوحة للتنس

أُنس جابر تتأهل إلى نهائي بطولة شيكاغو المفتوحة للتنس
صورة أرشيفية. أُنس جابر تتأهل إلى نهائي بطولة شيكاغو المفتوحة للتنس

تأهلت التونسية أُنس جابر إلى الدور النهائي في بطولة شيكاغو المفتوحة للتنس وتغلّبت على المصنفة السادسة عشرة عالمياً الكازاخية إلينا ريباكينا في الدور نصف النهائي أمسِ السبت بنتيجة 3-2 و6- 4.


وتواجه البطلة التونسية في النهائي اليوم الأحد الإسبانية غاربيني موغوروزا الحائزة على بطولتَي غراند سلام.


وتأهلت موغوروزا، المصنفة التاسعة عالميا، إلى النهائي بعد انسحاب التشيكية ماركيتا فوندروشوفا، وصيفة أولمبياد طوكيو، بسبب الإصابة.


وتسعى موغوروزا إلى إحراز لقبها الثاني لهذا العام ليضاف إلى ثمانية أحرزتها في بطولات اتحاد التنس النسائي.


أما التونسية أنس جابر، التي تمكنت من إخراج المصنفة الأولى الأوكرانية إيلينا سفيتولينا في ربع النهائي، فلم تحرز سوى لقب وحيد في بطولات اتحاد التنس النسائي.




صورة تعبيرية. أحد الملاعب التي تقام عليها بطولة شيكاغو للتنس .متداول صورة تعبيرية. أحد الملاعب حيث تقام عليها بطولة شيكاغو للتنس. متداول

وسبق أن التقت جابر وموغوروزا في مواجهتين؛ الأولى العام الماضي في هوبارت بأستراليا وأحرزت فيها الإسبانية الفوز، والثانية في وقت سابق من العام الجاري في ويمبلدون بلندن وكان الفوز من نصيب التونسية.


وولدت أُنس جابر بولاية المنستير في تونس عام 1994 وبدأت أنس ممارسة لُعْبَة التنس رفقة والدتها بعمر 3 سنوات، وفي سن الـ 16 سافرت أنس إلى فرنسا وبلجيكا لتلقي تدريبات واحتراف لُعْبَة التنس.


في عام 2011 وبسن الـ 17 أصبحت أنس جابر أول امرأة عربية تفوز بإحدى البطولات الكبرى الغراند سلام بعد فوزها ببطولة رولان غاروس للناشئات.


اقرأ المزيد: تشيلسي يهزّ شباك “ساوثهامبتون” بثلاثية.. ويتصدّر الدوري الإنجليزي

وانضمت أنس جابر لقائمة أفضل 100 لاعبة في العالم عام 2017، ثم في العام التالي إلى المركز الـ 51.


ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!