الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أوّل تحرك لضحايا مرفأ بيروت.. "كلنا ضحايا والمجرم واحد"

أوّل تحرك لضحايا مرفأ بيروت..
أوّل تحرك لضحايا مرفأ بيروت.. "كلنا ضحايا والمجرم واحد"
تظاهر أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت، أمس الأحد،  في أول تحرك لهم في لبنان، بعد الذكرى السنوية للكارثة، رافعين شعار "كلنا ضحايا والمجرم واحد".

ونظّمت لجنة أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت مسيرة، أمس الأحد 8 أغسطس/آب، تحت عنوان "كلنا ضحايا والمجرم واحد"بعد مضي 4 أيام على إحياء الذكرى السنوية الأولى لانفجار مرفأ بيروت.

جاء ذلك بمشاركة الجرحى والأشخاص الذين استجدت لديهم إعاقة جراء تفجير المرفأ، بالاشتراك مع لجنة أهالي المخطوفين والمفقودين في لبنان، والاتحاد اللبناني للأشخاص المعوقين حركياً، والمرصد اللبناني لحقوق العمال والموظفين، وتجمع الناشطين البيئيين في الكورة، وناشطو تلوث نهر الليطاني برالياس، ورابطة المودعين، والاتحاد الدولي للشباب اللبناني، والمفكرة القانونية، فرقة زقاق المسرحية.

https://twitter.com/kataeb_Ar/status/1424403474939322374

انطلق أهالي الضحايا من أمام مبنى جريدة "النهار" في وسط بيروت إلى الباب رقم 3 للمرفأ حيث كان بانتظارهم عدد من المشاركين بقرع الطبول.

ودخل الأهالي من بعدها إلى حرم مرفأ بيروت، وخرجوا رافعين عدداً من النعوش، في إشارة إلى أحبائهم الذين خسروهم في الكارثة الإنسانية التي عصفت بالمدينة.

اقرأ أيضاً: مصر ترسل مروحيتين للمساعدة في إخماد حرائق اليونان

إلى ذلك، رفع الأهالي لافتات مندّدة بالسلطة وبتفجير المرفأ، إضافة إلى صور الضحايا، وساروا على وقع قرع الطبول تحيةً لأرواح شهدائهم.

وتطرّق محتجون شاركوا الأهالي مسيرتهم إلى مواضيع عدّة أبرزها الفساد وسرقة أموال المودعين والهدر في وزارة الطاقة وغيرها. كما طالبت لجنة عائلات المخطوفين والمفقودين في لبنان قضية المفقودين في السجون السورية.

ليفانت نيوز_ النهار

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!