الوضع المظلم
الأحد ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
أول سفير لـ البحرين في إسرائيل يباشر مهامه
اسرائيل والبحرين

حط خالد يوسف الجلاهمة سفير مملكة البحرين المعين لدى دولة إسرائيل، الثلاثاء، في مدينة تل أبيب، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية.


وأشار مصدر أن أول سفير لمملكة البحرين لدى إسرائيل وصل اليوم إلى مطار بن غوريون الدولي، و أشارت الوكالة إلى أن وصول السفير والافتتاح الرسمي المقبل لسفارة مملكة البحرين في تل أبيب يعتبران خطوة مهمة لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وشعبيهما، والتي كانت من أولويات يائير لابيد، وزير خارجية دولة إسرائيل، وعبداللطيف بن راشد الزياني، وزير خارجية مملكة البحرين.


اقرأ أيضاً: إسرائيل والبحرين توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون ضد إيران

وتعتبر سفارة مملكة البحرين في تل أبيب وسفارة إسرائيل في المنامة، ذات دور مركزي في تميكن العلاقات الثنائية بين البلدين، كما تشكل علامة فارقة أخرى لرؤية اتفاقيات السلام الموقعة في العام 2020، إذ كشف في سبتمبر الماضي، الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، عن اتفاق البحرين وإسرائيل على إبرام اتفاق سلام، معتبراً إياه بـ"الإنجاز التاريخي".


وأمضت إسرائيل، اتفاقي سلام مع الإمارات والبحرين، في 15 سبتمبر في واشنطن، برعاية ترامب، مما جعل هاتين الدولتين الخليجيتين أول طرف عربي يقدم على تلك الخطوة عقب الأردن في 1994 ومصر في 1979.


إسرائيل والبحرين توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون ضد إيران

وكتب الجلاهمة تغريدة على تويتر، الثلاثاء، قال فيها: "يسعدني أن أعلن أنني سأصل إلى مدينة تل أبيب اليوم، لبدء مهامي كأول سفير لمملكة البحرين لدى دولة إسرائيل".


وكان الجلاهمة مدير إدارة العمليات في وزارة الخارجية البحرينية منذ العام 2017، كما شغل منصب نائب سفير مملكة البحرين في الولايات المتحدة في الفترة ما بين عامي  (2009-2013).


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!