الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أول حَكمة تقود مباراة للرجال تتزوج من حكم الدوري الإنجليزي

أول حَكمة تقود مباراة للرجال تتزوج من حكم الدوري الإنجليزي
أول حَكمة تقود مباراة الرجال تتزوج من حكم نهائي المونديال

أبرم عقد زواج بين الألمانية "بيبيانا شتاينهاوس" وحكم الدوري الإنجليزي لكرة القدم "هاورد ويب"، الذي أدار نهائي كأس العالم 2010، خلال الشهر الفائت، حسب ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسيّة.


وتعدّ "شتاينهاوس" أول امرأة تدير مباراة في بطولة محلية كبرى للرجال. ودخلت الألمانية التاريخ في العام 2017، عندما أدارت مباراة في البوندسليغا في بطولة كرة القدم للرجال، لتصبح في تلك الفترة أول امرأة في العالم، تدير مباراة لفئة الرجال.



وقال موقع «سبورت1» الألماني عن الألمانية: «إنّنا سعيدان للغاية»، فيما أفادت صحيفة «بيلد» العريقة بأنّهما تزوجا بغياب الشهود والحضور، ولم يذهبا في رحلة لشهر العسل، بسبب القيود المتعلقة بجائحة «كورونا».


اقرأ أيضاً: رغم خسارته.. باريس سان جيرمان يتأهل لنصف نهائي أبطال أوروبا


واعتزلت شتاينهاوس - ويب، البالغة من العمر (42 عاماً)، التحكيم بعد إشرافها على 23 مباراة في البوندسليغا، وقادت خلال مسيرتها كأس السوبر الألمانية، في سبتمبر (أيلول) الفائت، إلا أنّها ما تزال تعمل في تقنية حكم الفيديو المساعد (في إيه آر) في الدوري المحلي.


فيما يُعتبر "ويب" زوج الألمانية، من أشهر الحكام الأوروبيين، بعد أن أدار مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز بين عامي 2003 و2014.


اقرأ: مدرب ليفربول: نستطيع تحقيق انتفاضة أخرى في أبطال أوروبا


وكان الحكم الرئيسي في صيف 2010، عندما أشرف على قيادة النهائيين الكبيرين، والذي انتهى بفوز إنتر ميلان الإيطالي على بايرن ميونيخ الألماني في دوري أبطال أوروبا، وتتويج إسبانيا بكأس العالم على حساب هولندا في جنوب أفريقيا.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!