الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أوكرانيا تهاجم منشآت طاقة روسية بطائرات مسيرة
أوكرانيا وروسيا \ تعبيرية \ متداول

ذكر مصدر استخباراتي أوكراني يوم السبت أن بلاده نفذت هجومًا واسعًا باستخدام طائرات مسيرة على منشآت الطاقة التي تعمل على دعم الصناعات العسكرية الروسية في الليلة السابقة، مستهدفة ما لا يقل عن ثلاث محطات كهرباء فرعية ومخزنًا للوقود. أوضح المصدر أن هذه العملية نُفذت بتنسيق بين جهاز الأمن الأوكراني والمخابرات العسكرية وقوات خاصة.

وفي سياق متصل، أعلن حاكم منطقة سمولينسك في غرب روسيا أن طائرة مسيرة أوكرانية قصفت مستودعًا للوقود خلال الليلة الماضية، ما أدى إلى اندلاع النيران في الموقع، بينما تمكنت الدفاعات الجوية من صدها هجومًا على مركز المنطقة.

وزادت أوكرانيا من تكثيف هجماتها على مصافي النفط في روسيا، ثاني أكبر مصدر للنفط في العالم، في محاولة لتقليص إيرادات موسكو من الطاقة وتقييد الأموال التي تنفقها على الجيش.

اقرأ المزيد: تصاعد القتال على الحدود الشرقية لميانمار مع تايلاند

ووفقًا لتصريحات الحاكم، فإن الهجوم الأوكراني استهدف منشأة وقود في بلدة كارديم في ساعة متأخرة من الليل، متسببًا في أضرار جسيمة بحزمة وقود وزيوت تشحيم. ورغم إسقاط الطائرة المسيرة، اشتعلت النيران في دبابة للوقود بسبب الحطام، ولا يزال البحث جاريًا للتأكد مما إذا كانت هناك إصابات جراء الهجوم.

وعلى الرغم من عدم تأكيد أوكرانيا رسميًا للهجمات على المصافي داخل روسيا، إلا أنها تصر على أن هذه المنشآت هي أهداف مشروعة تعوق قدرة الجيش الروسي، في وقت تستهدف فيه الهجمات الروسية المدن والبنية التحتية الأوكرانية بما في ذلك منشآت الطاقة.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!