الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • أوكرانيا تزعم قتلها عشرات القيادات الروسية الرفيعة.. بهجوم طال اجتماعهم

أوكرانيا تزعم قتلها عشرات القيادات الروسية الرفيعة.. بهجوم طال اجتماعهم
الحرب الأوكرانية \ تعبيرية \ متداول

كشفت أوكرانيا، السبت، أن عشرات الأشخاص بينهم "شخصيات قيادية رفيعة في البحرية الروسية" قتلوا أو جُرحوا في هجوم صاروخي شنته على مقر قيادة أسطول البحر الأسود الروسي في مدينة سيفاستوبول الساحلية في القرم، الجمعة.

وذكر الجيش الأوكراني إن "تفاصيل الهجوم ستُكشف في أسرع وقت، والنتيجة مقتل وجرح عشرات المحتلين بينهم شخصيات قيادية رفيعة في الأسطول" مردفةً أن الهجوم وقع أثناء انعقاد "اجتماع لقيادة البحرية الروسية".

اقرأ أيضاً: أوكرانيا شنت هجوماً صاروخياً على مقر أسطول البحر الأسود الروسي

وأفصح رئيس الاستخبارات الأوكرانية كيريلو بودانوف أن الهجوم أدى إلى مقتل "9 أشخاص على الأقل" من ضمنهم جنرالات، وفق ما صرح لإذاعة صوت أميركا، فيما امتنع بودانوف عن التعليق عما إذا كانت صواريخ غربية الصنع استُخدمت في الهجوم.

ومن جهة ثان، أقر بودانوف أن دبابات "أبرامز" المستلمة من الولايات المتحدة يمكن استخدامها لتنفيذ نطاق ضيق فقط من المهام، لأنها "لن تصمد طويلاً" في المعارك التقليدية.

وأوضح بودانوف ضمن مقابلة مع موقع "وار زون (منطقة الحرب): "يجب استخدامها في عمليات محددة للغاية ومعدة جيدا، لأنه إذا تم استخدامها في خط المواجهة وفي المعارك التقليدية فلن تصمد طويلا في ساحة المعركة، ويجب استخدامها لتنفيذ اختراقات، ولكن يجب أن تكون هذه العمليات معدة جيداً".

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!