الوضع المظلم
الأربعاء ٢١ / فبراير / ٢٠٢٤
Logo
  • أوضاع متوترة: فلسطين تتجه نحو التصعيد بعد اعتقالات وإطلاق نار في غزة

أوضاع متوترة: فلسطين تتجه نحو التصعيد بعد اعتقالات وإطلاق نار في غزة
قطاع غزة

أفاد رئيس هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية، قدورة فارس، اليوم الخميس، بأن نسبة 80% من المعتقلين في الضفة الغربية يتم تحويلهم إلى الاعتقال الإداري من قبل الاحتلال، نظرًا لعدم وجود تهم محددة يمكن توجيهها لهم.

وأشار فارس إلى أن الاحتلال اعتقل أعدادًا كبيرة من المواطنين في قطاع غزة، بما في ذلك أطباء ونساء، وذلك قبل الإفراج عن بعضهم، مؤكدًا أن إسرائيل لم تغير سياستها تجاه المعتقلين.

ودعا قدورة إلى تحرك شعبي لدعم ونصرة المعتقلين الفلسطينيين الذين يعتقلهم الاحتلال.

 

من جهة أخرى، أفاد مراسل الجزيرة بأن دبابات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار في شارع النصر بمدينة غزة، ولم يتضح حتى الآن ما إذا كان هناك إصابات أو خسائر ناتجة عن إطلاق النار.

ووفقًا للمراسل، تداول مواطنون مقاطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي تظهر حركة دبابات الاحتلال في مناطق شمال غرب غزة، وهو الأمر الذي يثير القلق خاصة مع سريان هدنة إنسانية في القطاع.

اقرأ المزيد: الجيش الإسرائيلي يتهم حماس بخرق الهدنة في غـــزة

في سياق آخر، قال مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لشبكة "سي إن إن" الأميركية إنه لا يزال هناك ما لا يقل عن 140 محتجزًا لدى حركة حماس داخل قطاع غزة.

وأكد نتنياهو أن الهدنة الإنسانية المؤقتة ستتجدد يوميًا مع إطلاق سراح 10 محتجزين على الأقل أحياء من قبل حماس، مشيرًا إلى أن العرض الفلسطيني للإفراج عن سبعة نساء وأطفال وثلاث جثث لمحتجزين قتلوا في القصف الإسرائيلي، تم ارتباطه بتمديد الهدنة بشرط أن يتم الإفراج عنهم أحياء.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!