الوضع المظلم
السبت ٠٢ / يوليو / ٢٠٢٢
Logo
  • أوستن: أشارك السعودية مخاوفها بشأن أنشطة إيران

أوستن: أشارك السعودية مخاوفها بشأن أنشطة إيران
لويد اوستن

أبدى وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن يوم الخميس، سعادته بلقاء نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، وشدد على التزام الولايات المتحدة بشراكتها القوية مع المملكة، قائلاً على حسابه في تويتر: "أشارك السعودية مخاوفها بشأن أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار في المنطقة".

كما رحب وزير الدفاع الأميركي بجهود الرياض البناءة في دفع الهدنة اليمنية الحالية، مشدداً على أهمية تمديد الهدنة.

فيما أعلن الأمير خالد بن سلمان وفي وقت سابق الخميس، أنه اجتمع بوزير الدفاع الأميركي، واستعرض معه الشراكة السعودية-الأميركية، وأوجه التعاون الاستراتيجي في المجالات الدفاعية والعسكرية القائمة والمستقبلية بين البلدين، وذلك بتوجيهات من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

اقرأ أيضاً: مسؤول سعودي: لم تتم جدولة أي اجتماع بين السعودية وإيران

وأردف أنه عقد جلسة مباحثات موسعة مع وكيل وزارة الدفاع للسياسات كولن كال، ضمن اجتماع لجنة التخطيط الاستراتيجي المشترك بين وزارتي الدفاع، وصرح الأمير خالد بن سلمان: "بحثنا الأحداث والمتغيرات المتسارعة إقليميا ودوليا، وعددًا من الملفات المتعلقة بدعم أمن واستقرار المنطقة والعالم، والدفاع عن مصالحنا المشتركة".

هذا وكان قد كشف مسؤولان أمريكيان لموقع "أكسيوس" في السابع عشر من مايو الجاري، أن نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان، يزور واشنطن لإجراء محادثات أمنية مع كبار مسؤولي البيت الأبيض والبنتاغون.

وقال الموقع الأمريكي إن الزيارة تأتي في الوقت الذي تحاول فيه الولايات المتحدة تحسين العلاقات مع السعودية، ودفع المملكة الخليجية لزيادة إنتاج النفط، قبل زيارة الرئيس بايدن المرتقبة إلى الشرق الأوسط في نهاية شهر يونيو.

وصرح المتحدث باسم البيت الأبيض لموقع "أكسيوس" بأن بن سلمان موجود في واشنطن على رأس وفد سعودي للقاء لجنة التخطيط الاستراتيجي المشترك بين الولايات المتحدة والسعودية، مشيراً إلى أنه سيلتقي مع مستشار الأمن القومي جيك سوليفان، لمناقشة القضايا الثنائية والتطورات الإقليمية، لا سيما المتعلقة بهدنة اليمن، والحرب في أوكرانيا.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!