الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أهالي كوباني يعترضون المدرعات التركية والروسية بالحجارة

أهالي كوباني يعترضون المدرعات التركية والروسية بالحجارة
أهالي كوباني يعترضون المدرعات التركية والروسية بالحجارة

قالت مصادر محلية في كوباني/عين العرب شمال شرق سوريا، أن الدوريات التركية الروسية التي تجوب المنطقة رد عليها أهالي المدينة بمقاومة محلية مدنية سلمية، من خلال تجمع الشباب والنساء على مفارق الطرقات، ورشق الدوريات بالحجاورة وحبات البندورة، احتجاجاً على دخول دوريات قوات الاحتلال الروسي والاحتلال التركي للمدينة.


وتداول ناشطون من كوباني تجمع العشرات من النساء والرجال على مفارق الطرق العامة ورشقوا الدوريات التركية الروسية بالحجارة، وترديد شعارات تقول أنه غير مرحب هم في المنطقة، ويجب مغادرتها.


هذا وكان قد بدأ الطرفان التركي والروسي بتسيير دوريات مشتركة بموجب اتفاق أرغم جماعة كردية مسلحة على الانسحاب من المنطقة الحدودية مع تركيا.


فيما حاول العشرات من الأهالي إيقاف مدرعتين روسيتين والتسلق عليها، وترديد شعارات منهاضة لتركيا وروسيا، ووجوب مغادرتها المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية.


وبحسب رويترز دخلت مركبات مدرعة تركية عبر فجوة في الجدار الحدودي إلى الجانب السوري واتجهت شرقاً، وبحسب المعلومات فإن الدورية التركية الروسية المشتركة ستغطي مسافة 72 كيلومتراً بعمق 5 كيلومترات من الحدود.


وكانت قد صرّحت وزارة الدفاع الروسية يوم الثلاثاء، إنه لم تقع حوادث خلال مهمة الدورية، ونشرت وزارة الدفاع التركية صوراً على تويتر تظهر جنوداً من القوات التركية والروسية مجتمعين عند الحدود ويدرسون الخرائط قبل انطلاق الدورية، وقالت إن طائرات مسيّرة تشارك فيها أيضاً، وفقاً لرويترز.


فيما انطلقت الدورية الأولى المشتركة الجمعة حول بلدة الدرباسية السورية الحدودية إلى الشرق من المنطقة التي أجبرت أنقرة وحلفاؤها وحدات حماية الشعب الكردية على إخلائها.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!