الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • أنفاق حماس تغرق بالمياه.. ووزير إسرائيلي يُهدد بحل الحكومة

أنفاق حماس تغرق بالمياه.. ووزير إسرائيلي يُهدد بحل الحكومة
الأنفاق في غزة

أفاد الجيش الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، بأنه أغرق بعض أنفاق حركة حماس في قطاع غزة بالمياه لتدميرها، وقال الجيش في بيان "خلال الحرب، استعان الجيش الإسرائيلي بقدرات جديدة لإبطال البنية التحتية للإرهابيين والموجودة تحت الأرض في قطاع غزة من خلال ضخ كميات ضخمة من المياه في الأنفاق".

وأوضح البيان "عدة وحدات تابعة لجيش الدفاع ووزارة الدفاع طورت بشكل مشترك عدة أدوات لضخ المياه بوتيرة عالية إلى أنفاق حماس في القطاع، وذلك كجزء من مجموعة الأدوات المتنوعة المتوفرة لدى جيش الدفاع للتعامل مع الأنفاق".

اقرأ أيضاً: نتنياهو يشن هجوماً على الأونروا.. ويتهمها بالتواطؤ مع حماس

وفي سياق متصل، هدد وزير الأمن القومي في الحكومة الإسرائيلية إيتمار بن غفير ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش، بتفكيك الحكومة والانسحاب منها، في حال أعلن عن التوصل لوقف إطلاق نار نهائي في قطاع غزة.

ونقل الموقع عن بن غفير قوله إن "وقف الحرب يعني حل الحكومة"، وذلك بعد الحديث عن تمديد وقف إطلاق النار مقابل إطلاق سراح المزيد من المخطوفين كل يوم.

فيما أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، أن الدولة العبرية ستحكم قطاع غزة بعد الحرب عسكريا وليس مدنيا، وجاء تصريح وزير الدفاع الإسرائيلي في معرض رده على وزير المالية سموتريتش الذي تحدث عن حكومة عسكرية.

وكما وجه غالانت رسالة إلى غادي آيزنكوت الوزير بلا حقيبة في حكومة الحرب ورئيس الأركان السابق، قائلا :"من أجل تحقيق أهداف الحرب علينا أن نسير معا"، وفق صحيفة يديعوت أحرونوت، وفي وقت سابق الاثنين، أكد غالانت أن حركة حماس "فقدت السيطرة على غزة"، وأن مقاتليها "يفرون إلى الجنوب".

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!