الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٨ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
  • أنباء عن دخول قوات أمريكية لمناطق نفوذ أنقرة في سوريا

أنباء عن دخول قوات أمريكية لمناطق نفوذ أنقرة في سوريا
قوات التحالف الدولي/ أرشيفية

قالت شبكات محلية في سوريا إن رتلاً من المدّرعات الأمريكية توجه إلى مدينة اعزاز الخاضعة لنفوذ أنقرة ومليشياتها السورية المعروفة بمسمى “الجيش الوطني السوري”، تحت غطاء من الطيران المروحي الأمريكي الذي رافق الرتل إلى داخل المنطقة.

وذكرت صفحة “مكتب الإعلام لشمال شرق سوريا”، المؤيدة لـ”قوات سوريا الديمقراطية”، المدعومة من واشنطن، إن رتلاً أمريكياً مكوناً من مجموعة مدرعات دخل صباح يوم، الأربعاء، إلى مدينة اعزاز شمالي حلب، برفقة طائرات مروحية وأخرى استطلاع إلى داخل المنطقة.

اقرأ أيضاً: الانتهاكات تتواصل بحق أهالي عفرين شمال سوريا 

كما لم تغب موسكو عن الحدث، حيث حلّقت طائرات الاستطلاع الروسية في محيط المنطقة، وفق ما رصدته مراصد عسكرية مختصة برصد حركة الطيران شمال غربي سوريا.

وفيما لو كانت تلك المعلومات دقيقة، فسوف تعتبر المرة الأولى التي تدخل فيها آليات عسكرية أمريكية إلى مناطق نفوذ مليشيات أنقرة شمالي حلب منذ عدة سنوات، إذ تركز وجود القوات الأمريكية شمال شرقي سوريا دعماً لـ”قسد” منذ العام 2015.

في حين أورد موقع قناة روسيا اليوم، نقلاً عن وسائل إعلام، خبر دخول الرتل العسكري الأمريكي إلى قاعدة عسكرية تركية في أعزاز.

وذكرت كذلك أن آليات عسكرية تحمل العلم الأمريكي دخلت إلى ريف حلب الشمالي برفقة المخابرات التركية، مشيرةً إلى أن طائرات هليكوبتر وطائرات مسيرة حلقت على علو منخفض على طول الحدود السورية التركية عبر مدينة أعزاز.

ونوهت في السياق إلى أن طائرات بدون طيار يعتقد أنها تابعة لقوات التحالف الدولي، حلقت في المجال الجوي لأعزاز، ونقلت عن وسائل الإعلام، زعمها أن تركيا سلمت "مسؤولاً رفيع المستوى" في تنظيم "داعش" إلى الوفد العسكري الأمريكي.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!