الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أم تسلّم ابنها الفار من سجن بعبدا إلى القوى الأمنية اللبنانيّة

أم تسلّم ابنها الفار من سجن بعبدا إلى القوى الأمنية اللبنانيّة
القوى الأمنية اللبنانيّة

سلّمت والدة أحد المساجين ابنها الهارب من السجن إلى القوى الأمنية اللبنانية، وذلك بعد فراره، أمس السبت، مع أكثر من 69 سجيناً من سجن بعبدا، شرق بيروت.


ذكرت وسائل إعلام، أنّ 5 سجناء لقوا حتفهم بحادث سير أثناء مطاردة عناصر من قوى الأمن للفارّين، اصطدمت سيارة استولى عليها عدد من السجناء في محلة الحدت بشجرة، الأمر الذي أدّى الى مقتل عدد منهم على الفور.


وفي تصريح لقناة ” LBCI” اللبنانية، قالت “جومانة برجاوي”، والدة السجين الهارب، صاحب الـ”22” عاماً، أنّ ابنها موقوف منذ ستة أشهر بجرم محاولة قتل.



وأضافت: “إنّ نجلي كان في عداد الفارّين، لكنني أعدته وسلمته إلى الدولة بعد عودته إلى المنزل”، ونقلت الأم شكاوى ابنها وباقي السجناء من الظروف السيئة التي يعيشونها داخل السجن، والتعنّت في المسار القضائي والخوف من تفشّي فيروس كورونا.


وأشارت الوالدة، إلى أنّ السجناء قاموا بتكسير أبواب السجن وفروا، لكن “نجلي” لا علاقة له، فعل كما طلب منه الشباب وهرب معهم”، وفق ما نقلت وكالة “فرانس برس”.


 


وعن أسباب تسليم نجلها إلى الجهات الأمنيّة، قالت إنّها تخشى عليه من الموت من خلال الملاحقة، ووصفت الأجهزة الأمنية اللبنانية، بأنّها لاتحترم نفسها ولا ذوي السجناء.


 


وتأمل “والدة” السجين الفار أن يخرج بعفو عام، ويطلق سراح “نجلها” وسراح الآلاف من السجناء.


ليفانت – وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!