الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
أمين عام الإخوان وآخرون على قوائم الإرهاب المصرية
جماعة الإخوان المسلمين في مصر

أقرت السلطات المصرية إدراج أمين عام تنظيم الإخوان المسلمين ويدعى محمود حسين، ومتزعمين آخرين في التنظيم، وعناصر خلية الإخوان في الكويت، على قوائم الإرهاب.


واعتمدت محكمة جنايات جنوب القاهرة، تصنيف التنظيم على قائمة الكيانات الإرهابية، وإدراج 45 من المنتمين إليها على قائمة الإرهابيين لمدة 5 سنوات.


اقرأ أيضاً: مصر لـ الإخوان: ارحلوا.. فلا مكان لكم

كما اعتمدت السلطات قراراً بإدراج أسماء كل من محمود حسين ومحمد عبد الوهاب وأحمد صلاح الدين حتحوت وهاجر خالد فارس السيد وأشرف رفعت الزيات وفكري محمد عبد الحليم وعائشة خيرت الشاطر وهدى عبد المنعم، على قوائم الإرهاب.


وأيضاً، صنفت أسماء الخلية التي جرى ضبطها في الكويت في يوليو من العام 2019، على قوائم الإرهاب وهم عبد الرحمن محمد عبد الرحمن، وأبو بكر عاطف السيد، وعبد الرحمن إبراهيم عبد المنعم، ومؤمن أبو الوفا متولي، وحسام محمد إبراهيم، ووليد سليمان محمد، وناجح عوض بهلول، وفالح حسن محمد.


الإخوان

وكانت قد قررت السلطات الكويتية، قبل سنتين توقيف 8 من عناصر الإخوان المصريين على أراضيها، وأشارت إلى أن تلك الخلية قامت بالهرب والتواري من السلطات الأمنية المصرية، متخذين الكويت مقراً لهم، حيث رصدت الجهات المختصة في وزارة الداخلية الكويتية مؤشرات أدت إلى الكشف عن وجود تلك الخلية التي تورطت في عمليات عنف وارهاب وتخريب في مصر، وفرّت إلى الكويت عقب العام 2015، وبعد وصولها قامت بعمليات إرسال وتحويل أموال لعناصر التنظيم في مصر وتمويل عمليات إرهابية.


وأفصحت المعلومات عن أن إحدى الجمعيات في الكويت بعثت لمصر، في غضون حكم الرئيس السابق، محمد مرسي، 600 مليون جنيه دعماً لتنظيم الإخوان، كما جرى توزيع جزء من تلك الأموال على قادة وشخصيات تابعة لأحزاب دينية موالية للجماعة، وكانت مساندة وداعمة لمواقف الإخوان تجاه القوى السياسية والثورية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!