الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أميركا.. حريق
أميركا.. حريق ديكسي يدمر 1000 مبنًى سكني

استمرت أكبر حرائق الغابات في كاليفورنيا بالتوسع حتى اليوم الخميس بعد تدمير أكثر من 1000 مبنى، ما يقرب من نصفها منازل، بينما أمرت السلطات في مونتانا بعمليات الإخلاء حيث اندلع حريق مدفوع بالرياح باتجاه العديد من المجتمعات النائية. ديكسي


كانت الحرائق الخطيرة من بين حوالي 100 حريق كبير مشتعل في 15 ولاية، معظمها في الغرب، حيث أدت ظروف الجفاف التاريخية إلى جفاف الأراضي واستعدادها للاشتعال.


دمرت حرائق ديكسي 1045 مبنى على الأقل، بما في ذلك 550 منزلاً، في شمال سييرا نيفادا. وأظهرت صور الأقمار الصناعية التي تم إصدارها حديثًا حجم الدمار في بلدة جرينفيل الصغيرة.


حريق ديكسي، الذي سمي على اسم الطريق الذي بدأ فيه في 14 يوليو، وغطى صباح الأربعاء 783 ميلاً مربعاً (2027 كيلومتراً مربعاً) وتم احتواؤه بنسبة 30٪ ، وفقاً لإدارة الغابات والحماية من الحرائق بكاليفورنيا. ما يزال ما لا يقل عن 14000 منزل نائي مهدداً.


يعتبر Dixie Fire أكبر حريق منفرد في تاريخ كاليفورنيا وأكبر حريق في الولايات المتحدة حالياً، فهو يقارب نصف حجم مجمع أغسطس، وهو عبارة عن سلسلة من حرائق 2020 التي أحدثها البرق في سبع مقاطعات تم خوضها معاً والتي يعتبرها مسؤولو الولاية أكبر حريق هائل في كاليفورنيا بشكل عام.


سبب الحريق قيد التحقيق. وقالت شركة باسيفيك جاس آند إلكتريك إنها ربما اندلعت عندما سقطت شجرة على أحد خطوط الكهرباء الخاصة بها.


https://twitter.com/kentphotos/status/1424984415214604290

بينما ألقت سلطات كاليفورنيا القبض على رجل في نهاية الأسبوع الماضي يشتبه في افتعاله حريقاً متعمداً في مناطق غابات نائية بالقرب من حريق ديكسي.


واتُهم المشتبه به، البالغ من العمر 47 عاماً، بإشعال حريق صغير في مقاطعة لاسين، وهي من بين المقاطعات التي اشتعلت فيها النيران الأكبر، حوالي 20 يوليو.


اقرأ المزيد: الجزائر.. حرائق الغابات في “تيزي وزو” مفتعلة

في جنوب شرق مونتانا، واصل حريق "ريتشارد سبرينغ" غير الخاضع للرقابة التقدم يوم الأربعاء نحو المناطق المأهولة في محمية شمال شايان الهندية ذات الكثافة السكانية المنخفضة، بعد أن أجبر عدة آلاف من الناس بالإخلاء في الليلة السابقة.


بدأ الحريق يوم الأحد الفائت وتسببت هبوب رياح قوية في انفجاره على مساحة تزيد عن 230 ميلاً مربعاً (600 كيلومتر مربع).


وسعى بعض الأشخاص الذين فروا من النيران، يوم الثلاثاء الفائت، في البداية إلى مأوى في Lame Deer، لكنهم نزحوا مرة أخرى عندما وصل الحريق على بعد عدة أميال عنهم.


ليفانت نيوز _ وكالات


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!