الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أمني عراقي يعترف بمقتل متظاهر في بابل
أمني عراقي يعترف بمقتل متظاهر في بابل

صادقت محكمة تحقيق الحلة في محافظة بابل التابعة لمجلس القضاء الأعلى في العراق يوم الخميس، على اعترافات منتسب أمني تسبب بمقتل متظاهر في المحافظة.


وبحسب بيان لمجلس القضاء أن محكمة تحقيق الحلة صدّقت على أقوال ثلاثة موقوفين بينهم منتسب في قوة مكافحة الشغب اعترف بتسببه بقتل متظاهر في مركز المحافظة عبر إطلاقات نارية.


وأضاف البيان أن المحكمة دونت أقواله استناداً إلى أحكام المادة 406 من قانون العقوبات العراقي تمهيداً لإحالته على المحكمة المختصة.


وكان قد قدم محتجو العراق أكثر من 100 قتيل و6000 جريح، ولا تزال الفظاعات تظهر يومياً، موثقة بالصوت والصورة، ما دفع قوات الأمن العراقية إلى الاعتراف الاثنين بأن "القوة المفرطة" استخدمت في مدينة الصدر بالعاصمة بغداد ليل الأحد، حيث أدى احتجاج جماهيري إلى اشتباكات عنيفة واستخدام مفرط للقوة. وأدت تلك الاشتباكات وسقوط قتلى إلى إعلان رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة عادل عبدالمهدي لاستبدال اللواء 45 في الجيش العراقي بقوة من الشرطة الاتحادية وتحريك هذا اللواء إلى قضاء الحويجة جنوب كركوك.


هذا ومازالت الاحتجاجات والمظاهرات نتشرة على طول البلاد، بالتزامن مع إعلان الحكومة العراقية عن حزمة من الإصلاحات والتعديلات الوزارية تلبية لمطالب المتظاهرين.


ليفانت-وكالات


أمني عراقي يعترف بمقتل متظاهر في بابل أمني عراقي يعترف بمقتل متظاهر في بابل

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!