الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أمر ملكي بتعيين فيصل بن فرحان آل سعود وزيراً للخارجية السعودية

أمر ملكي بتعيين فيصل بن فرحان آل سعود وزيراً للخارجية السعودية
فيصل بن فرحان آل سعود

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمس الأربعاء أمرٍاً ملكياً بتعيين الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله بن فيصل بن فرحان آل سعود وزيراً للخارجية، بدلاً من إبراهيم العساف.


هذا وعبّر وزير الخارجية السعودي الجديد الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، عن شكره للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على تعيينه في منصبه الجديد.


ونشرت الخارجية السعودية على "تويتر" تصريح فيصل بن فرحان الذي أعرب عن فخره بالانتساب للأسرة الدبلوماسية السعودية، وتطلعه لمواصلة العمل مع منسوبي الوزارة في الداخل والخارج على تحقيق تطلعات القيادة وخدمة مصالح الشعب السعودي.


كما تم تعيين إبراهيم بن عبدالعزيز العساف وزير دولة وعضواً بمجلس الوزراء، إلى جانب إعفاء نبيل بن محمد العامودي وزير النقل من منصبه، وعين بدلاً منه صالح بن ناصر بن العلي الجاسر.


كما تم تعين عبدالله بن شرف بن جمعان الغامدي رئيساً للهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي بمرتبة وزير، وصالح بن محمد بن إبراهيم العثيم نائبًا لرئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي بالمرتبة الممتازة، في حين يعين عصام بن عبدالله بن خلف الوقيت مديراً لمركز المعلومات الوطني بالمرتبة الممتازة.


وتم تعيين الدكتور طارق بن عبدالله بن عبدالعزيز الشدي رئيسًا لمكتب إدارة البيانات الوطنية بالمرتبة الممتازة.


ليقانت-العربية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!