الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أمريكا تحطم الرقم القياسي العالمي للسباحة في سباق 400 متر تتابع

أمريكا تحطم الرقم القياسي العالمي للسباحة في سباق 400 متر تتابع
أمريكا تحطم الرقم القياسي العالمي للسباحة في سباق 400 متر تتابع

حطم الفريق الأمريكي للسباحة، الرقم القياسي العالمي، في ختام منافسات دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، مسجلاً رقماً قياسياً جديداً، في متر تتابع بتسجيله 3:26.78 دقائق، محطما الرقم السابق (3:27.28 د). أمريكا 


وبذلك يكون اللاعب الأمريكي المتألق "كايليب دريسل" رفع رصيده إلى خمس ذهبيات في منافسات السباحة، ضمن الألعاب الحالية، بعد خوضه 50 مترا رائعة في الفراشة.


وحقق الفريق البريطاني، الذي يضم لوك جرينبانك ودنكان سكوت وآدم بيتي وجيمس جاي، المركز الثاني، بزمن ثلاث دقائق و51ر27 ثانية ليحرز الميدالية الفضية، وقد حطم الزمن القياسي للسباق على مستوى أوروبا.


الصين تقدم عرضاً سخياً لتوفير لقاح كورونا للمشاركين في أولمبياد طوكيو

فيما أحرز الفريق الإيطالي، الذي يضم نيكولو مارتينينجي وفيديريكو بورديسو وأليساندرو ميريسي وتوماس سيكون، الميدالية البرونزية بعدما أنهى السباق في المركز الثالث مسجلا ثلاث دقائق و17ر29 ثانية.


وبهذا الرقم الجديد، تكون الولايات المتحدة، قد حطمت الرقم السابق الذي كان أيضاً بحوزتها، (3:27.28 د) منذ 2009، لتسجل اليوم رقماً قياسياً جديداً 3:26.78 دقائق في متر تتابع بالسباحة، متجاوزة بذلك بريطانيا بفارق 73 بالمئة من الثانية وإيطاليا (بفارق 2.39 ثانيتين).


اقرأ المزيد: وفاة “نوح جيسر” لاعب أياكس بحادث سير عن عمر 16 عاماً

وبالرغم من التقدم كبير لنجم الصدر البريطاني، آدم بيتي، على مايكل أندرو، الذي كان مهيمناً على بطولة السباحة، إلا أن "دريسل" عاود الغوص في المياه لتتغير المعادلة لمصلحة الفريق الأمريكي.


اقرأ المزيد: أولمبياد طوكيو.. التشيك تفوز بذهبية التنس لزوجي السيدات

وبعد قدوم الأمريكي "سيترك دريسل" إلى طوكيو بهدف الحصول على 6 ذهبيات، في العاصمة اليابانية، نجح بالحصول على 5 ذهبيات بجانب خسارة واحدة محققاً المركز في سباق التتابع المختلط أربع مرات 100 م متنوعة.


ليفانت - AFP

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!